تجميد حسابات صباح جابر المبارك نجل رئيس وزراء الكويت السابق
تجميد حسابات صباح جابر المبارك نجل رئيس وزراء الكويت السابقتجميد حسابات صباح جابر المبارك نجل رئيس وزراء الكويت السابق

تجميد حسابات صباح جابر المبارك نجل رئيس وزراء الكويت السابق

أصدر النائب العام في الكويت قراراً بتجميد حسابات ابن مسؤول سابق بارز، متهم رئيس في القضية المعروفة إعلاميا باسم ”الصندوق السيادي الماليزي“، إضافة إلى شريكه وهو رجل أعمال.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصادر قولها: إن "قرار التجميد يشمل زوجات المتهمين وأولادهم القصر، ويطال كل ممتلكاتهم الأخرى من عقارات وأسهم وأي أصول عينية أخرى، وذلك عقب صدور قرار بمنع سفر المتهم الرئيس في القضية".

وأضافت المصادر التي لم تذكرها الصحيفة، أن "قرار تجميد حسابات المتهم البنكية جاء بعد التحقيق مع شهود في القضية من قبل النيابة العامة، والاطلاع على معلومات ومستندات".

وأشارت المصادر إلى أن وحدة التحريات المالية "ستقوم بتعميم أسماء المتهمين دولياً؛ لوقف أي تحويلات بأسمائهم على مستوى العالم".

ورغم عدم ذكر الصحيفة لاسم المتهم، إلا أن تقارير إعلامية قالت إن المعني هو "صباح جابر المبارك نجل رئيس الوزراء الكويتي السابق".

وسبق أن تمت الإشارة إلى نجل المسؤول الكويتي في تقرير سابق، عقب إثارة القضية المرتبطة بمشاريع تقام خارج البلاد، بالاشتراك مع الحكومة الماليزية السابقة وإحدى الشركات الصينية.

وأشار التقرير آنذاك إلى ”تورط ابن المسؤول السابق بهذه القضية من خلال توليه عملية غسل أموال عبر تأسيس مجموعة شركات في جزر القمر، فضلا عن تقديم عدة بلاغات إلى وحدة التحريات المالية خلال الأعوام الثلاثة السابقة ضده؛ لتضخم حسابه بإجمالي مبالغ تجاوز مليار دولار“.

وأثيرت القضية منذ أسابيع من قبل نواب ومتابعين، وكلف مجلس الوزراء على إثر ذلك جهات رقابية رسمية بفحص ومراجعة معاملات مرتبطة بهذه القضية، وكشف ملابساتها ومدى تورط جهات كويتية فيها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com