الرئيس التونسي يخفف حظر التجول بعد انحسار كورونا‎
الرئيس التونسي يخفف حظر التجول بعد انحسار كورونا‎الرئيس التونسي يخفف حظر التجول بعد انحسار كورونا‎

الرئيس التونسي يخفف حظر التجول بعد انحسار كورونا‎

قرر الرئيس التونسي قيس سعيد التخفيف من ساعات حظر التجول في كامل مناطق البلاد، بداية من اليوم الأربعاء و حتى إشعار آخر، وذلك بعد التراجع الكبير في عدد الإصابات بفيروس "كورونا".

وحسب القرار الجديد، أصبح حظر التجول من الساعة 11 مساء حتى 5 صباحا، وفق بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

وأفادت وزارة الصحة التونسية بعدم تسجيل أية إصابة جديدة بالفيروس، الثلاثاء، لليوم الثالث على التوالي، ليستقر عدد الإصابات المؤكدة منذ ظهور الفيروس بالبلاد عند 1032 إصابة.

وارتفعت حالات الشفاء إلى 740 حالة، في حين لا تزال 247 حالة حاملة للفيروس، فيما لم يتم تسجيل وفيات جديدة، ليستقر العدد منذ ظهور الفيروس في تونس عند 45 حالة وفاة.

من جهته، قال رئيس الحكومة التونسية إلياس الفخفاخ، في تصريح متلفز، إن تونس تمكنت من التحكم في جائحة كورونا وذلك بفضل الاستراتيجية التي تم وضعها والحجر الصحي الشامل الذي تم إقراره في الوقت المناسب، مشيرا إلى أن للتونسيين دورا كبيرا في مجابهة هذا الوباء.

وأضاف الفخفاخ أن حوالي 70% من المرضى بفيروس كورونا تماثلوا للشفاء، فيما لم يتم تسجيل إصابات جديدة في البلاد لليوم الثاني على التوالي، مؤكدا أنه لا يمكن القول بأن تونس انتصرت نهائيا على فيروس كورونا في ظل استمرار انتشاره في العالم.

وحذر الفخفاخ من إمكانية العودة للحجر الشامل في حال انتشر فيروس كورونا مجددا في البلاد، داعيا إلى احترام مقتضيات الحجر الصحي الموجه.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com