الجزائر تمدد الحجر الصحي حتى نهاية مايو ‎
الجزائر تمدد الحجر الصحي حتى نهاية مايو ‎الجزائر تمدد الحجر الصحي حتى نهاية مايو ‎

الجزائر تمدد الحجر الصحي حتى نهاية مايو ‎

قررت الحكومة الجزائرية، اليوم الثلاثاء، تمديد فترة الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا المستجد، لمدة 15 يوما إضافية، تسمر حتى 31 مايو/ أيار الجاري.

وقال رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد، في تصريحات بثتها إذاعة "وهران" الرسمية، إن "القرار جرى بعد استشارة رئيس البلاد عبد المجيد تبون، لغرض تفعيل إجراءات مواجهة الجائحة العالمية".

وكان يفترض أن تنتهي فترة الحجر في 14 أيار/مايو، لكنه سيمتد إلى نهاية شهر رمضان واحتفالات عيد الفطر التي تشهد عادة اجتماع العائلات وخروجها الى الأماكن العامة.

وأضاف جراد: "نحن لسنا في نهاية الوباء مما يتعين التقيد بالتدابير الوقائية وتفادي بعض السلوكات التي قد ترجعنا الى الوراء".

وتابع: "إذا أردنا التخلص من هذا الوباء في المستقبل القريب ينبغي تجند كافة الجزائريين وعلى جميع الأصعدة".

واضطرّت الحكومة الى إعادة غلق المحلات، خاصة محلات الحلويات والملابس، في أغلب مناطق البلاد بعد ملاحظة عدم احترام قواعد الوقاية والتباعد الاجتماعي بمجرد تخفيف الحجر في أول يوم من رمضان.

ووعد جرّاد بتوفير الدولة 7 ملايين كمامة واقية أسبوعيًا حتى يتمكن المواطنون من استعمالها الى غاية تجاوز الأزمة الصحية، معتبرا أن الأمر هو "قضية مسؤولية فردية وجماعية (من أجل) العمل بالتدابير الوقائية لحماية أنفسهم وعائلاتهم".

وأحصت الجزائر 5891 إصابة بالوباء و507 وفيات، في صعود ملحوظ لمؤشر الفيروس الذي استنفر السلطات الصحية في بلد صار يُحصِي قرابة 44 مليون نسمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com