رحالة مغامر يسافر حول العالم حافي القدمين (صور)
رحالة مغامر يسافر حول العالم حافي القدمين (صور)رحالة مغامر يسافر حول العالم حافي القدمين (صور)

رحالة مغامر يسافر حول العالم حافي القدمين (صور)

كشف رحالة مغامر من بريطانيا، أنه سافر حول العالم، مؤخراً، دون ارتداء أي حذاء، حيث جاب الطرقات الوعرة والصلبة واستقل المركبات في المدن حول العالم، وهو حافي القدمين.



وقال إيان أوليفر من مقاطعة "نوتنغهامشاير" البريطانية، إنه بدأ بالتجول حافي القدمين عندما كان مراهقًا.

وأقر أنه أثناء طفولته كان يكره الفكرة على المطلق، إلا أن ذلك تغير بمرور السنين، حيث أصبح أكثر شجاعةً للمشي في الهواء الطلق بدون ارتداء حذاء.



وتابع أوليفر، ويبلغ 44 عاماً، ويعرف بلقب "الرحالة حافي القدمين"، إنه يستمتع بتجوله في المدن بدون ارتداء الحذاء، سواء خلال الطقس البارد وعند تساقط الثلوج، أو في أجواء الطقس الحار.

ولفت إلى أن السبب الذي يجعله يحب العيش بهذه الطريقة، هو أن قدميه تصبح ساخنة ومضغوطة وغير مريحة عند ارتدائه للحذاء والذي يشعره بتصلب في ساقيه، بحسب صحيفة "مترو" البريطانية.



ووصف الرجل السير حافي القدمين، بالأمر الطبيعي والأسلوب المريح وغير الرسمي في الحياة، موضحاً أنه عاد بالفوائد الصحية على عقله وجسده، مشيراً إلى أن ذلك جعله يشعر بالحرية وعدم التقيد، وبالاسترخاء والثقة بالنفس، والتي يجدها أكثر عند التخلي عن ارتداء الحذاء.

وقال إن السير بدون حذاء بشكل متواصل منحه باطن قدم شديد الصلابة، إلا أنه يواجه عيباً في ذلك وهو أن قدميه أصبحت جافة وخشنة جداً، لافتاً إلى أن ذلك يمنع إصابة قدميه بشظايا الزجاج والأشواك المكسورة، إذ إن قدماه صعبة الاختراق.



وتابع أوليفر، أن خطواته أصبحت أقصر بسبب سيره بدون حذاء، حيث بفضل ذلك يسير من خلال مقدمة القدم بدون أن تضرب كعب قدميه الأرض أو تلامسها، مما يجعله يتلافى بشكل أكثر التعرض للإصابات.



وأوضح أنه خلال السير في النماطق الوعرة تلتصق الحصى الرطبة والحجارة الصغيرة في أسفل قدميه، وفي هذه الظروف يرتدي صنادل رقيقة لتحمي قدميه من خطر تعرضها للانزلاق أو الخلع.



وفي معظم الأوقات، كان أوليفر قادرًا على السفر حافي القدمين، حيث عبر عددا من الحدود الدولية حافي القدمين بسهولة، بما في ذلك في غرب أفريقيا والبلقان.

ولكن دولا أخرى اجبرته على انتعال حذاء لتسمح له بالسفر، فمثلا تم منعه من ركوب الطائرة مطار بريسبين في أستراليا، واشترطت عليه الموظفة آنذاك ارتداء الحذاء حتى يسمح له بالسفر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com