مذيع يقدم فقرة صامتة من برنامج تلفزيوني‎ احتجاجا على قمع الصحافة في تركيا (فيديو)
مذيع يقدم فقرة صامتة من برنامج تلفزيوني‎ احتجاجا على قمع الصحافة في تركيا (فيديو)مذيع يقدم فقرة صامتة من برنامج تلفزيوني‎ احتجاجا على قمع الصحافة في تركيا (فيديو)

مذيع يقدم فقرة صامتة من برنامج تلفزيوني‎ احتجاجا على قمع الصحافة في تركيا (فيديو)

لجأ مذيع في قناة تركية إلى تقديم فقرة من برنامج تلفزيوني‎ بطريقة ساخرة؛ وذلك احتجاجا على ما قيل إنه مضايقات تعرض لها من قبل السلطات في البلاد.

وأظهر مقطع فيديو جان أتاكلي وهو يقدم برنامج "اليوم يبدأ" على قناة Tele 1 دون صوت، حيث اكتفى بتقليب مجموعة من الصحف بين يديه مع بعض الإماءات تظهر تفاعله معها بطرق مختلفة.

< a href='https://twitter.com/TurkeyAffairs/status/1259111144230391808'> https://twitter.com/TurkeyAffairs/status/1259111144230391808

وبحسب صحيفة زمان التركية، "لجأ المذيع إلى تلك الطريقة لإبداء احتجاجه على ممارسات المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون، وذلك بعد إيقاف برنامجه خمس مرات وفرض غرامات مالية عليه بسبب إزعاجه السلطات".

وبحسب الصحيفة، "أعطى أتاكلي خلال قراءته لعناوين الصحف الداعمة للسلطة الحاكمة إشارات بيده تعني (جميل جدا)، بينما أبدى تعبيرات تهكمية أثناء تناوله للصحف المعارضة".

وتتهم السلطات في أنقرة بالتضييق على الصحافة المستقلة على نطاق واسع، وتحتل تركيا المرتبة 154 من ضمن 181 دولة على مؤشر حرية الصحافة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com