logo
منوعات

منها ظهور واختفاء أعضاء.. 7 تغييرات طرأت على جسم الإنسان خلال 150 عاما

منها ظهور واختفاء أعضاء.. 7 تغييرات طرأت على جسم الإنسان خلال 150 عاما
05 مايو 2020، 6:25 ص

شهد الجنس البشري تطورات كثيرة على مر العصور، ورصد العديد من الدراسات والأبحاث أبرز التغييرات التي طرأت عليه خلال الـ150 عاما الأخيرة.
وبحسب ما نشرته صحيفة "برايت سايد "، فإن هناك 7 تغييرات طرأت على تطور الكائن البشري وهي:

زيادة الطول والارتفاع
أثبت العديد من الأدلة العلمية، أن طول الإنسان اختلف عن ما كان عليه منذ ما يقرب من 200 عام ماضية، حيث شهد العديد من البلدان زيادة كبيرة في طول النساء والرجال وخاصة في إيران وكوريا الجنوبية، حيث بلغ معدل زيادة الطول 20.2 سم عن المعدل السابق وهو 16.5 سم.





 

درجة الحرارة
أشار باحثون من جامعة ستانفورد، إلى أنه كلما ارتفعت درجة حرارة الكوكب انخفضت درجة حرارة الإنسان، وأكدوا أن درجة حرارة أجساد الرجال من القرن الـ21 انخفضت بمقدار 1.06 درجة فهرنهايت عما كانت عليه في القرن التاسع عشر.





وتؤكد البيانات أن النساء تغيرت درجة حرارة أجسادهن منذ عام 1800، حيث انخفضت بمقدار 58 درجة فهرنهايت.

البلوغ المبكر
اختلفت مرحلة البلوغ للأولاد والفتيات عما كانت عليه قبل نحو 100 عام، حيث أصبحت تحدث في وقت مبكر عن المعتاد، ورصدت دراسة صادرة عن جامعة كاليفورنيا، أن 15% من الفتيات بدأت لديهن مرحلة البلوغ منذ سن 7 سنوات، وذلك بمعدل سنتين أبكر عما كان يحدث في أوائل القرن العشرين.

طول العمر
وفقا لتقرير صادر عن معهد سانتالوسيا في إسبانيا، فإن المرحلة العمرية للإنسان الآن ستزيد لتصل لـ120 عاما، وهذا معدل أكبر بكثير عن ما كان في بداية القرن العشرين، حيث كان متوسط عمر الإنسان 65 عاما.





 

أعضاء وأجزاء جديدة في جسم الإنسان
بفضل التطور العلمي والتكنولوجي، تم اكتشاف أعضاء وأجزاء جديدة داخل الجسم البشري لم تكن معروفة من قبل، مثل النسيج الخلالي interstitium وهو مجموعة من التجاويف مكونة من الكولاجين والإيلاستين.

وفي عام 2013 اكتشف العلماء وجود طبقة بصرية سادسة في العيون، يبلغ سمكها 0.04 بوصة فقط.

أجزاء جسدية اختفت أو ستختفي
أكد العلماء أن هناك أجزاء من جسم الإسنان ستختفي خلال الـ6 سنوات المقبلة، وهناك بالفعل بعض الأشخاص ليس لديهم ضرس العقل أو ما يُعرف بالأضراس الثالثة، وذلك بسبب تراجع حجم الفكين الناجم عن عاداتنا الغذائية.





وهناك أيضا العديد من الأشخاص قد ولدوا دون العضلة الراحية الطويلة palmaris longus muscle والتي تمتد من الرسغ للكوع.

البدانة
تضاعف معدل السمنة 3 مرات منذ عام 1975، وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية، حيث يوجد الآن أكثر من 1.9 مليار شخص يعانون من مشكلة زيادة الوزن، وأكثر من 650 مليون شخص مصاب بمرض السمنة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC