رغم اعتذار تلفزيون الكويت والمنتج .. حل لجنتي النصوص والمشاهدة بسبب خطأ "محمد علي رود"
رغم اعتذار تلفزيون الكويت والمنتج .. حل لجنتي النصوص والمشاهدة بسبب خطأ "محمد علي رود"رغم اعتذار تلفزيون الكويت والمنتج .. حل لجنتي النصوص والمشاهدة بسبب خطأ "محمد علي رود"

رغم اعتذار تلفزيون الكويت والمنتج .. حل لجنتي النصوص والمشاهدة بسبب خطأ "محمد علي رود"







أصدر وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري، قرارا بحل لجنتي النصوص والمشاهدة المعنية بإجازة الأعمال الدرامية المعروضة في دولة الكويت، وفقا للحساب الرسمي للاخبار والبرامج السياسية لوزارة الإعلام الكويتية.


ويأتي هذا القرار على خلفية الأزمة التي وقعت بسبب خطأ في مسلسل "محمد علي رود" الذي يُعرض عبر شاشة تلفزيون الكويت؛ ما أثار سخرية نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، وسيظل القرار معمولا به لحين انتهاء التحقيقات.


وقال الجبري "وجهنا بإصدار قرار بحل لجنتي النصوص والمشاهدة إلى حين انتهاء لجنة التحقيق التي قمنا بتشكيلها أخيرا من تقديم تقريرها ومحاسبة كل مقصر.


وكانت إحدى الممثلات في المسلسل الدرامي "محمد علي رود" الذي يبثه تلفزيون الكويت ظهرت جالسة تناجي ربها، قائلة "يا منجي يوسف من بطن الحوت" في خلط لقصتي النبي يوسف والنبي يونس عليهما السلام.








واعتذر عبد الله بوشهري، منتج العمل الدرامي الكويتي محمد علي رود، الذي رافقه الجدل منذ بداية عرضه على شاشة تلفزيون الكويت مطلع شهر رمضان المبارك، عن الخطأ الفادح الذي وقع فيه العمل.
وجاء الخطأ بأحد مشاهد الفنانة فاطمة الحوسني التي تجسِد دور "فوزية"، حيث قالت بأحد مشاهدها في الحلقة العاشرة من العمل "يا منجي يوسف من بطن الحوت" بدلا من النبي يونس المعروف ارتباطه بقصة الحوت الذي ابتلعه.
وقدَم بوشهري اعتذاره مبينا "أن الخطأ غير مقصود وأن سببه هو الظروف المتسارعة من أجل إنجاز العمل في الوقت المناسب"، نقلا عن صحيفة "الأنباء" الكويتية.
وأضاف المنتج الكويتي أن "العمل الفني شأنه شأن أي عمل آخر قابل للخطأ، لافتا إلى أنه تم تلافي المشهد في بقية العروض في بقية القنوات التلفزيونية التي تعرض العمل الذي استغرق تحضيره نحو ستة أشهر".
وعلَق عميد كلية الشريعة سابقا ورئيس لجنة الإفتاء في دولة الكويت الدكتور محمد الطبطبائي، على الخطأ "إن ما وقع هو سبق لسان وليس مقصودا فوجب التنويه عن ذلك على أن يتم حذفه".
بدوره، فقد اعتذر تلفزيون دولة الكويت عن هذا الخطأ مبينا بتغريدة عبر حسابه في "تويتر"، أنه "تم إحالة الموضوع للجنة التحقيق التي شكلها وزير الإعلام محمد الجبري بشأن إجازة نصوص ومشاهدة أعمال رمضان".
وأثار المشهد انتقاد عدد من النشطاء وسخرية آخرين اعتبروا أن هذا الخطأ هو "سقطة فنية" بحق عمل درامي تراثي ضخم يشارك فيه نخبة من نجوم الخليج.
وسبق أن أثار العمل الجدل في حلقاته الأولى عقب ظهور شخصية "سلطانة" التي تجسدها الفنانة هيفاء عادل، وهي خادمة تعمل لدى إحدى العوائل الثرية، مشيرة في العمل إلى أنها "قدمت من جزيرة فيلكا" الأمر الذي أثار استياء شديدا من نشطاء اعتبروا أن الدور مسيء لنساء هذه الجزيرة الشهيرة.
وأنهى المنتج بوشهري حينها الجدال عقب كشفه أن (سلطانة) ليست من جزيرة فيلكا إنما هي من مدينة الكويت وذهبت للعيش في جزيرة فيلكا ثم عادت إلى مدينة الكويت للبحث عن ذكريات قديمة لم يكشف عن تفاصيلها.
ويسلِط العمل الذي تم الانتهاء منه قبيل رمضان الضوء على قضية التجارة بين الكويت والهند في أربعينيات القرن الماضي والمنافسة بين التجار وتهريب الذهب آنذاك، فضلا عن مناقشة بعض القضايا الاجتماعية بتلك الحقبة الزمنية.
ويشارك في العمل نخبة من الفنانين، منهم جاسم النبهان، وسعد الفرج ومحمد منصور وخالد أمين وبثينة الرئيسي وآخرون، وأخرجه مناف العبدال، وقد تم تصويره داخل الكويت بعد بناء قرية تراثية متكاملة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com