إيران: عدد الوفيات يرتفع إلى 6203 بسبب كورونا
إيران: عدد الوفيات يرتفع إلى 6203 بسبب كوروناإيران: عدد الوفيات يرتفع إلى 6203 بسبب كورونا

إيران: عدد الوفيات يرتفع إلى 6203 بسبب كورونا

ارتفع عدد الوفيات في إيران جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، اليوم الأحد، إلى 6203 أشخاص، بعد تسجيل 47 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، في مؤتمر صحافي، إنه "تم تسجيل 47 حالة وفاة و976 حالة إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأضاف أن "عدد  الوفيات ارتفع إلى 6023 بينما بلغ إجمالي الإصابات 97 ألفا و 424 إصابة جراء تفشي فيروس كورونا المستجد".

وكشف جهانبور عن وجود 2690 من المصابين بفيروس كورونا في حالة صحية حرجة للغاية ويرقدون في مستشفيات البلاد.

إصابة 500 امرأة حامل

في هذه الأثناء؛ أعلنت مستشارة وزير الصحة الإيراني، شهلا خسروي، اليوم الأحد، أنه منذ تفشي فيروس كورونا المستجد في إيران، تم إدخال نحو 500 أمراة حامل إلى المستشفى بسبب الإصابة بهذا الفيروس، وتم علاج 200 أم حامل في العيادات.

وقالت شهلا خسروي في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت عقدته بوزارة الصحة، إنه وفق ما ذكرته منظمة الصحة العالمية، فإن الخامس من مايو الجاري، هو اليوم العالمي للقابلات، "خلال وباء كورونا في البلاد تغير استخدام بعض المستشفيات وتطوعت القابلات الموجودات في المستشفيات لرعاية مرضى الفيروس التاجي".

وأضافت "كما عملت القابلات حصريا في مستشفيات الولادة، وقد تمت إدارة ذلك على الرغم من عبء العمل الثقيل، وكان أكبر دور للقابلات في هذا المجال هو فرز الأمهات الحوامل، وتم عزل الأمهات المصابات بأعراض أو يشتبه في إصابتهن بفيروس كورونا، وأحلن إلى المستشفيات التي استقبلت مرضى كورونا".

وقالت خسروي، "إن أهم مهمة في الفحص كانت مسؤولية القوى الصحية، وعملت 12 ألف قابلة في مجال الرعاية الصحية، وقد تم إجراء نحو 24 مليون عملية مسح مرتين من قبل القابلات".

وكشفت المسؤولة الإيرانية عن وفاة 3 قابلات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مضيفة "كانت إحدى مشاكلنا مع كورونا هي أن الأمهات الحوامل قلقات بشأن دخول المستشفيات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com