منوعات

استئناف إنقاذ أطفال الكهف بتايلاند.. وملياردير أمريكي يقدم حلًا سحريًا (فيديو وصور)
تاريخ النشر: 09 يوليو 2018 8:00 GMT
تاريخ التحديث: 09 يوليو 2018 8:20 GMT

استئناف إنقاذ أطفال الكهف بتايلاند.. وملياردير أمريكي يقدم حلًا سحريًا (فيديو وصور)

دخلت عملية إنقاذ أطفال الكهف في تايلاند، يومها الثاني، إذ  بدأ 90 غواصًا المرحلة التالية لإنقاذ ثمانية فتية ومدربهم بعد إخراج أربعة من زملائهم، أمس الأحد. ولم تصدر أي تصريحات رسمية في تايلاند، حتى صباح اليوم الاثنين، بشأن هوية الأطفال الذين تم إخراجهم من الكهف خلال اليوم الأول من العملية، إذ جرى على الفور نقلهم إلى المستشفى. ولم يتمكن ذوو الأطفال من رؤيتهم حتى الآن إذ يخضعون لعلاج وفحوصات داخل أحد المستشفيات، فيما تسود حالة من الترقب الشديد انتظارًا لمصير بقية زملائهم. وأخرج 13 غواصًا أجنبيًا وخمسة من أفراد القوات الخاصة التابعة للبحرية التايلاندية الأطفال الأربعة عبر ممرات ضيقة مغمورة

+A -A
المصدر: فريق التحرير

دخلت عملية إنقاذ أطفال الكهف في تايلاند، يومها الثاني، إذ  بدأ 90 غواصًا المرحلة التالية لإنقاذ ثمانية فتية ومدربهم بعد إخراج أربعة من زملائهم، أمس الأحد.

ولم تصدر أي تصريحات رسمية في تايلاند، حتى صباح اليوم الاثنين، بشأن هوية الأطفال الذين تم إخراجهم من الكهف خلال اليوم الأول من العملية، إذ جرى على الفور نقلهم إلى المستشفى.

ولم يتمكن ذوو الأطفال من رؤيتهم حتى الآن إذ يخضعون لعلاج وفحوصات داخل أحد المستشفيات، فيما تسود حالة من الترقب الشديد انتظارًا لمصير بقية زملائهم.

وأخرج 13 غواصًا أجنبيًا وخمسة من أفراد القوات الخاصة التابعة للبحرية التايلاندية الأطفال الأربعة عبر ممرات ضيقة مغمورة بالمياه، فيما نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية رسمًا يوضح أسماء الاطفال الذين جرى إنقاذهم حتى الآن.

وتشكل الأمطار الموسمية التهديد الأكبر لفرق الإنقاذ إذ تهدد بغمر هذه الشبكة المتداخلة من الكهوف الممتدة على حوالي عشرة كيلومترات إذ يخشى أن تهطل من جديد قبل إخراج المجموعة برمتها.

وفي مؤشر إلى المخاطر، قضى غواص سابق في البحرية التايلاندية الجمعة خلال عملية تزويد الفتيان بالمؤن.

 

ومع حلول الليل، توقفت عملية إنقاذ الأطفال الثمانية المتبقين، لمدة 10 ساعات، فيما بعضهم لا يزال في سن الحادية عشرة ولا يجيد السباحة.

 

وقال متحدث باسم الحكومة التايلاندية إن رئيس الوزراء برايوت تشان-أوتشا يعتزم زيارة موقع الكهف، اليوم الاثنين. ورئيس الوزراء هو أيضًا قائد المجلس العسكري الذي سيطر على السلطة في البلاد في 2014.

ونشرت وسائل إعلام خرائط توضح طريقة عمل فرق الانقاذ التايلاندية فى إخراج الأطفال، إذ شاركت كل من الصين وبريطانيا وأستراليا، من خلال فرق إنقاذ، وغواصين، كان من بينهم غواصين بريطانيين استطاعا الكشف عن حياة الأفراد وطمأنة أهاليهم، فيما وصفت مهمتهم بشبه المستحيلة نظرًا للتعرجات الشديدة والضيقة في طريق المرور إلى خارج الكهف.

 

كما تفاعل الملياردير الأمريكى إيلون ماسك، مع قصة الفتية ومدربهم، حيث قدم مقترحًا لإنقاذ الأطفال ومدربهم، مشيرًا إلى أن شركته لها خبرة فى حفر الأنابيب، مقترحًا إدخال أنبوب من النايلون إلى الكهف، ومن ثم تضخيمه لخلق نفق تحت المياه يُمكّن الفريق من الخروج.

وكان هؤلاء الفتية الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عامًا، اختفوا مع مدربهم لكرة القدم البالغ من العمر 25 عامًا، بعد تدريب في الـ23 من يونيو/ حزيران، إذ ذهبوا لاستكشاف مجمع الكهوف قرب الحدود مع ميانمار، إذ حوصرت المجموعة داخل كهف تحت الأرض غمرته المياه، منذ أن أعاقت الفيضانات طريقهم إلى المخرج.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك