ارتفاع عدد السياح التشيك في المغرب بمقدار 87%
ارتفاع عدد السياح التشيك في المغرب بمقدار 87%ارتفاع عدد السياح التشيك في المغرب بمقدار 87%

ارتفاع عدد السياح التشيك في المغرب بمقدار 87%

ارتفع بشكل كبير عدد المواطنين التشيك الذين يمضون إجازاتهم في المملكة المغربية، حيث قام 21000 تشيكي بذلك العام الماضي، الأمر الذي يمثل زيادة بمقدار 87% مقارنة بعام 2012.

ورأى خالد ميمي من المكتب الوطني المغربي للسياحة، بأنّ الاهتمام التشيكي بزيارة المغرب يتواصل، متوقعا أن يزيد عدد السياح التشيك هذا العام أيضا.

وأشار إلى أنّ زيادة وعي التشيك بالمغرب يمكن أن يتم من خلال زيادة عرض المغرب نفسه في تشيكيا عبر مختلف الفعاليات كما فعل مؤخرا من خلال مشاركته في مهرجان الأفلام السياحية الذي عقد في مدينة "كارلوفيفاري" وأيضا من خلال زيادة عدد الرحلات الجوية من براغ إلى المغرب.

وكشف عن أنّ القطاع السياحي المغربي يحاول الآن أن يتم تشغيل خط جوي مباشر بين براغ وأغادير أو بين براغ ومراكش، مشيراً إلى أنّ المباحثات تجري الآن من قبل المكتب الوطني للسياحة في المغرب مع شركة النقل الوطنية المغربية ومع مكاتب السياحة التشيكية.

يذكر أن المغرب كانت الموضوع الرئيسي في مهرجان الأفلام السياحية الذي نظم قبل عدة أيام في مدينة "كارلوفيفاري" الواقعة غرب تشيكيا، والضيف الرئيس لمهرجان أدباء براغ الذي عقد قبل أسابيع قليلة. ووفق ميمي فإنّ المغرب يريد تقديم نفسه للتشيك على أنه "بلد صغير لكن بقلب كبير قادر على الاستجابة لأمنيات السياح التشيك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com