العثور على سمكة غريبة برأس طائر (صور)

العثور على سمكة غريبة برأس طائر (صور)

المصدر: دعاء عبدالمنعم– إرم نيوز

أثارت سمكة غريبة الجدل على الإنترنت في الصين بسبب شكلها غير المعتاد.

وقال البعض، إن رأس السمكة يشبه رأس الحمام أو رأس الببغاء، في حين جادل آخرون أنها تُشبه أكثر الدولفين، وفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وأوضح خبير صيد أسماك محلي أن المخلوق الغريب هو سمك مبروك مشوه.

وأطلق مستخدمو الإنترنت اسم ”السمكة الطائر“ على المخلوق، الذي عثر عليه عدد من الصيادين في قويتشو، جنوب غرب الصين.

وتظهر لقطات الفيديو السمكة الغريبة التي تلهث على الأرض، وبينما يبدو جسمها كجسم سمكة طبيعية، فإن رأسها له شكل مميز غير متطابق.

وتم نشر الفيديو في المنتديات الصينية على الإنترنت وكذلك على ”فيس بوك“ في الأسبوع الماضي، وهو ما ترك مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي يتناقشون حول ماهية هذا المخلوق.

وتساءل أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك“ عن أن هذه السمكة قد تكون سلالة متقاطعة من سمك الكارب والدلفين؟“، بينما قال مستخدم آخر: ”يبدو لي أنها سمكة مُشعة“.

وقال خبير الأسماك في متحف التاريخ الطبيعي إنهم ”لا يستطيعون تحديد نوع السمكة، لكنها لديها تشوه يُعرف باسم ”رأس الصلصال“، والذي غالبًا ما يُرى في الأسماك.

وقال يانغ شينغ وهو خبير من معهد قويتشو لبحوث مصايد الأسماك لصحيفة قويتشو أوربان ديلي إن الأسماك التي لديها رأس الطائر هي في الواقع سمك مشوه.

وأضاف أن التشوه شائع بين أنواع أسماك المياه العذبة، مشيرًا إلى أنه من المحتمل أن يكون الجنين قد تضرر عندما كان ينمو، وهناك احتمال آخر وهو أن نقص الأوكسجين في الماء تسبب في تشوه رأس السمكة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com