إيران تعتقل ثلاثة مواطنين تحولوا للمسيحية
إيران تعتقل ثلاثة مواطنين تحولوا للمسيحيةإيران تعتقل ثلاثة مواطنين تحولوا للمسيحية

إيران تعتقل ثلاثة مواطنين تحولوا للمسيحية

طهران - اعتقلت قوات الأمن الإيرانية، اليوم الأحد، ثلاثة مواطنين تحولوا من الإسلام إلى المسيحية في محافظة اصفهان الواقعة في وسط إيران.

وأفادت وكالة أنباء "هرانا" المعنية بحقوق الإنسان في إيران، أن السلطات الأمنية بمدينة "فولاد شهر" التابعة لمحافظة أصفهان اعتقلت "شهرام قائدي، حشمت شفيعي، وعماد حقي، الذين تحولوا من الإسلام إلى المسيحية".

ولفت الموقع نقلاً عن أهالي المعتقلين تأكيد على أن أبنائهم الثلاثة نقلوا إلى جهة مجهولة ولا يعرفون مصيرهم.

وفي سياق متصل، ذكرت الوكالة أن "شهرام قائدي هو فنان مسرحي عمل العام الماضي على إنتاج فيلم يحكي حياة السيد المسيح"، مشيرة إلى أن اعتقال عدد من المخرجين والممثلين العاملين معه تسبب بتأخير إنتاج الفيلم.

وكان الأمن الإيراني اعتقل في الثاني من ديسمبر/كانون الأول الماضي، الشباب محمد تسليمي بأحد ضواحي مدينة أصفهان بعدما تحول من الإسلام إلى المسيحية.

وكانت السلطات الإيرانية قد اعتقلت القس المسيحي يوسف نادر خاني، في أكتوبر ٢٠٠٩ وحكم عليه بالإعدام في سبتمبر/أيلول ٢٠١٠ بعد إدانته بالردة، لأنه اعتنق المسيحية في سن التاسعة عشرة.

وكانت المحكمة العليا الإيرانية ألغت حكم الإعدام في يوليو ٢٠١١ وأحالت القضية إلى محكمة رشت في محافظة جيلان (شمال) التي يتحدر منها القس. وجرت محاكمته الثانية في سبتمبر/أيلول ٢٠١١ لكن الحكم لم يعلن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com