تحذير برلماني من انتشار مخدرات جديدة في مصر – إرم نيوز‬‎

تحذير برلماني من انتشار مخدرات جديدة في مصر

تحذير برلماني من انتشار مخدرات جديدة في مصر

المصدر: محمد المصري – إرم نيوز

أوصت لجنة الصحة في البرلمان المصري اليوم الأحد بتشكيل لجنة لفحص انتشار أنواع جديدة من المخدرات غير مدرجة في الجدول مثل ”الفلاكا والاستروكس“، وإصدار تشريع يجرم استخدام هذه المواد.

وأكدت النائب منى منير في طلب الإحاطة الذي قدّمته لمجلس النواب أن ”القانون المصري يحظر على أي شخص أن يجلب أو يصدر أو ينتج أو يمتلك أو يبيع أو يشتري أي مواد مخدرة بأي صفة“.

وأضافت النائبة المصرية أن ”المواد المكونة لكل من مخدر الفلاكا والاستروكس غير مدرجة بالمادة الثانية ما يجعلها خارج نطاق التجريم القانوني وبالتالي لا يعاقب القانون على تداولها مطالبة بفتح التحقيق في هذا الأمر، وإدراج هذا المخدر ضمن جدول المخدرات ومحاربة انتشاره“.

وتعد الفلاكا أحد المخدرات التي تسبب الشعور بالسعادة البالغة وكذلك جنون العظمة ونوبات من الهلوسة التي تدفع المتعاطي إلى القيام بأفعال غريبة ذات طابع عدواني يمكن أن يؤدي إلى الإصابات البالغة أو الموت وتوصف السلوكيات الغريبة التي يفعلها متعاطو ”فلاكا“ بأنها تشبه أفعال الموتى الأحياء الأسطوريين أو ”الزومبي“.

أما مخدر ”الاستروكس“ فهو نوع من أنواع المخدرات التي ظهرت في مصر مؤخرًا ووصلت نسبة المتعاطين لهذا المخدر 40%، وهو لا يدخل ضمن نطاق تجريم القانون.

ويعمل المخدر على تغيير شكل الأنف وضيق في الدورة الدموية واضطراب الجهاز العصبي واحمرار العينين والجنون والهلوسة وتلف بالمخ ونوبات ذعر وتشنجات وخروج عن التصرفات الطبيعية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com