إعلامي مصري: طريقة تناول الإعلام الأجنبي لقضية حبس شيرين أضرت بمصر
إعلامي مصري: طريقة تناول الإعلام الأجنبي لقضية حبس شيرين أضرت بمصرإعلامي مصري: طريقة تناول الإعلام الأجنبي لقضية حبس شيرين أضرت بمصر

إعلامي مصري: طريقة تناول الإعلام الأجنبي لقضية حبس شيرين أضرت بمصر

اعتبر الإعلامي المصري عمرو أديب، أن الطريقة التي تناولت فيها الصحف الأجنبية حكم حبس الفنانة شيرين عبدالوهاب في القضية المعروفة إعلاميًا باسم "البلهارسيا"، "تضر بمصر ويشير إلى غضب عالمي من حبسها دون النظر لتفاصيل الموضوع".

وقال أديب مساء الأربعاء عبر برنامجه "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "أون.إي" إن "القضية لم تكن تحتاج كل هذا الجدل وإقامة دعوى قضائية، وحبس أي شخص، وهذا لا يعني أن شيرين لم تخطئ، لكن تم تسويق الأمر بشكل خاطئ ويضر بسمعة الحريات في مصر".

وأشار إلى أن "صحفًا ووكالات أجنبية من بينها بي بي سي والاندبندنت وفوكس نيوز، تناولت الحكم على أنه حبس فنانة لمجرد أنها قالت نكتة".

وأضاف: "لا أعلق على أحكام القضاء، لكن ألقي الضوء على تناول الغرب لمثل هذه الأمور، خاصة أن صورتنا بشأن الحريات ليست على الوجه الأكمل".

يذكر أن شيرين عبدالوهاب ردت على أحد معجبيها في حفلة ببيروت حينما طلب منها أداء أغنية "مشربتش من نيلها", بعبارة "بلاش هيجيلك بلهارسيا"، الأمر الذي أثار الجدل واعتبره كثيرون إساءة لمصر خارج الوطن، لتقرر نقابة الموسيقيين وقفها عن العمل 3 أشهر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com