إحالة قضية وفاة الطالب عيسى البلوشي إلى النيابة العامة في الكويت

إحالة قضية وفاة الطالب عيسى البلوشي إلى النيابة العامة في الكويت

المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

أعلنت مصادر في وزارة التربية الكويتية إحالة قضية وفاة الطالب عيسى البلوشي إلى النيابة العامة للتحقيق، مع استمرار إيقاف المعلمة المصرية المتهمة بتعنيف الطالب وضربه، عن العمل.

وكان وزير التربية الكويتي حامد العازمي أعلن بعيد وفاة البلوشي تشكيل لجنة تحقيق مكونة من 3 جهات مختلفة خارج وزارة التربية لضمان الحيادية بشأن حادثة الوفاة.

وقالت المصادر إن ”وزير التربية اعتمد توصيات لجنة التحقيق المشكلة من ممثلين من الفتوى والتشريع ووزارة الصحة ووزارة التربية بإحالة واقعة وفاة الطالب عيسى البلوشي إلى النيابة العامة للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية“، وفقًا لصحيفة ”الأنباء“ الكويتية.

وأحدثت وفاة البلوشي من مدرسة عمرو بن العاص الابتدائية غضبًا واسعًا بين النشطاء والحقوقيون بعد كشف والدته عن تقديمها شكوى قبل وفاته بساعات إلى إدارة المدرسة، تبين فيها تعرضه للتوبيخ من قبل معلمته قبل يوم من وفاته، مع علمها وعلم إدارة المدرسة بمعاناته من مرض في القلب وتصنيفه من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفيما طالب عدد من النشطاء بمنع المعلمة من المغادرة ومعاقبتها، نفت المعلمة المتهمة من خلال مكالمة مع إحدى القنوات المصرية التهمة الموجهة إليها، مبينة أن ”الطالب توفي في بيته بسبب نفخه للبوالين التي أثرت على قلبه لوجود مرض مسبق لديه“.

وحمل بعض النشطاء، وزير التربية، مسؤولية ”التقصير“ في الوزارة، وطالبوه بالاستقالة.

وأعلن والد البلوشي نيته ”مقاضاة وزارة التربية وإدارة المدرسة والمعلمة المصرية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com