”الصحة المصرية“ تكشف حقيقة وفاة سائح بريطاني بعد فصله عن جهاز التنفس

”الصحة المصرية“ تكشف حقيقة وفاة سائح بريطاني بعد فصله عن جهاز التنفس

المصدر: محمد منصور– إرم نيوز

ردّت وزارة الصحة المصرية الثلاثاء على التقارير التي تحدثت عن وفاة سائح بريطاني خلال قضاء عطلته في مصر حيث زعمت أن مستشفى كان يتلقى داخله العلاج فصل جهاز دعم الحياة عنه بسبب عجز أسرته عن دفع 7 آلاف جنيه إسترليني تكاليف العلاج.

ونقلت صحف بريطانية عن أسرة السائح أدريان كينج أن المستشفى رفع عنه جهاز التنفس الصناعي؛ لأنه عجز عن دفع فاتورة تكلفتها 7 آلاف جنيه إسترليني في الحال بعدما أصيب بسكتة قلبية تسببت في نقله إلى المستشفى.

وقال رئيس مجلس إدارة مستشفى المصري بالغردقة الدكتور عبدالله دويدار في تصريحات نقلتها قناة ”صدي البلد“، إن ”ما جرى تداوله في الصحف البريطانية عن دور المستشفى في وفاة الشاب البريطاني أدريان كينج (39 عامًا) عارٍ تمامًا عن الصحة“.

وأشار دويدار إلى أنّ الشاب البريطاني حضر إلى المستشفى في حالة غيبوبة ومصاب بفشل كلوي حيث جرى حجزه بالعناية المركزة مدة 12 يومًا، لافتًا إلى أنّ إدارة المستشفى تواصلت مع شركة التأمين الإنجليزية من أجل دفع رسوم الرعاية الصحية للشاب البريطاني لكنها رفضت تحمل نفقات علاجه.

وأضاف المسؤول المصري أنّ المستشفى تواصل مع السفارة البريطانية وإبلاغها بعدم قدرة المريض على تحمل نفقات العلاج، وبعدها جرى إحالته إلى مستشفى القُصير المركزي لعلاجه بالمجان.

وأوضح دويدار أن قنصل السفارة البريطانية حضر إلى المستشفى واطلع على حالة الشاب وجرى إثباته في التقارير الطبية التي اطلعت عليها السفارة بأن وفاته ناتجة عن إصابته بسكتة قلبية سبقها ذبحة صدرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com