صور.. أطفال الشوارع يحتلون مطارا في الكونغو

صور.. أطفال الشوارع يحتلون مطارا في...

أطفال الشوارع يستخدمون كل أنحاء الطائرات بما في ذلك كابينة القيادة للعب واللهو، كما أن بعضهم ينام داخل المحرك أو بجوار العجلات الخاصة بالطائرات العملاقة.

المصدر: برازافيل - من محمود صبري

الحروب والثورات البركانية جعلت مطار ”جوما“ الدولي مكاناً مهجوراً يحتله أطفال الشوارع ويستغلونه في اللهو واللعب والنوم وكأنه حديقة ملاهي.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية فقد تحول مطار ”جوما“ الدولي بجمهورية الكونغو الديمقراطية لحديقة ”ألعاب ملاهي“ لأطفال الشوارع.

وأوردت الصحيفة مجموعة من الصور لأطفال الشوارع وهو يستخدمون كل أنحاء الطائرات بما في ذلك كابينة القيادة للعب واللهو، كما أن بعضهم ينام داخل المحرك أو بجوار العجلات الخاصة بالطائرات العملاقة.

وليس ذلك فحسب، حيث يستغل بعض الأطفال أجنحة الطائرات للتزحلق عليها.

يذكر أنه تم إيقاف العمل بذلك المطار عام 2002، بعدما ثار بركان جبل ”نيراجونجو“ وغطت الحمم البركانية المدرش، ناهيك عن الذكريات المأساوية لذلك المطار إبان حروب الكونغو والإبادة الجماعية في رواندا عام 1994.

ويقول المصور الأمريكي المحترف ”كريستوفر مايكل براون، الذي التقط الصور خلال زيارته للكونغو الديمقراطية: ”أطفال الشوارع هم الذين دلوني على هذا المطار، وقادوني في جولة وسط الطائرات العتيقة. وقد أدركت أنهم يعرفون كل كبيرة وصغيرة في هذا المطار المهجور الذي أصبح بيتهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com