بعد أيام من "كليم الله".. مصري يزعم أنه المهدي المنتظر (فيديو)

بعد أيام من "كليم الله".. مصري يزعم...

#إرم_نيوز

المصدر: عبدالله المصري - إرم نيوز

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لشاب مصري يدعي أنه المهدي المنتظر.

وقال الشاب خلال حواره في برنامج ”سكوب“، مع فضائية ”ltc“، إنه يبدأ يومه بالتأمل والسرحان في الملكوت وفي حل المشاكل، وأنه يتصفح النت والفيس بوك.

وأضاف أنه يصلي بروحه، مؤكدًا أنه كان محافظًا على الصلاة حتى سن الـ6 سنوات قبل تكليفه ونزول الوحي عليه، وأنه ألحد يومًا واحدًا.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=57&v=zZOW6jm1Eak

وتابع: ”بعدها طلبت من الله أن يظهر ذاته أو يظهر أنه موجود، فرأى معكوس كلمة برمودة فرأى التوراة“.

وفي يناير الماضي، ادعى شاب مصري آخر يدعى ”يوسف أحمد محمد السايح“، أنه ”كليم الله“، أي أنه يكلم الله من وراء ستار طول 24 ساعة، وخصه بسر الروح، وأرسله لمصر مبشرًا، وأنه يحمل رسالة من الله للرئيس عبدالفتاح السيسى.

كما زعم ”السايح“ بأن الرسول محمد يزوره، وقدم صورة عبر الفيديو، زعم أنها للنبي، وأنه التقط الصورة مع الرسول فى منزله بمدينة أرمنت جنوب الأقصر. قبل أن توجه له النيابة تهمة ازدراء الأديان وتأمر بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأثارت هذه المقاطع جدلًا بين المصريين، وطالبوا بمحاكمة كل من يتطاول على الثوابت الدينية والصحابة، وشددوا على وضع قوانين رادعة لمنع تكرار مثل هذه الحالات في المجتمع المصري.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=81&v=TCDtqsGT_mg

من جهتها قالت الدكتورة أسماء عبدالعظيم، استشاري العلاج النفسي، إن هناك مرضًا عقليًا يسمى جنون العظمة، موضحة أن هذا المرض عبارة عن اعتناق الشخص فكرة غريبة بالإضافة إلى شعوره بالاضطهاد ممن حوله.

وأشارت «عبدالعظيم»، خلال حوارها ببرنامج «سكوب» المذاع عبر فضائية «إل تي سي»، الجمعة، الـ2 من فبراير، أن اعتقاد شخص أنه المهدي المنتظر وأن من حوله يحاربونه علامة من علامات مرض عقلي أو انفصام في الشخصية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com