مركبات خليجية بشعار "داعش" بين السعودية والبحرين

مركبات خليجية بشعار "داعش" بين السع...

المتحدث باسم وزارة الداخلية البحرينية يؤكد أن أصحاب المركبات لم يكونوا على علم بأن الشعار يعود إلى تنظيم "داعش" المتشدد.

المصدر: إرم- خاص

أوقفت السلطات السعودية والبحرينية المتواجدة على جسر الملك فهد، الذي يربط الدولتين الخليجيتين مؤخراً، سبع مركبات تضع ملصقات ”الدولة الإسلامية“ أو ما يعرف إعلامياً بتنظيم دولة الإسلام في العراق والشام ”داعش“.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية البحرينية العقيد محمد بن دينة، إن أصحاب المركبات لم يكونوا يعلمون أن الشعار يعود إلى ”داعش“ المتشدد الذي يلقى تعاطفاً بين مواطني السعودية، وفقاً لتقارير.

وتتخذ ”داعش“ من جملة ”لا إله إلا الله محمد رسول الله“، مكتوبة على علم أسود، شعاراً لدولتها، التي أعلنها قبل حوالي شهر في أجزاء كبيرة من العراق وسوريا، وهو شعار الخلافة الإسلامية نفسه منذ أيام الرسول صلى الله عليه وسلم.

وخضعت أسرة خليجية للتحقيق من قبل جهاز أمني سعوي بالمنطقة الشرقية المطلة على البحرين، بعد أن شاهدت إحدى الدوريات شعار ”داعش“ على خلفية مركبتها، التي كانت متوقفة في كورنيش مدينة الخبر، واستغرق التحقيق مع قائد المركبة ساعات، قبل أن يسمح له بالمغادرة إلى وطنه، بعد نزع الشعار، الذي كان مثبتاً على السيارة أثناء مروره على الجمارك السعودية عند دخوله المملكة.

وقال السفير السعودي في البحرين عبد الله آل الشيخ لصحيفة محلية إنه لم يتم التوصل بعد إلى هويات أصحاب محال أو مركبات أو جنسياتهم، على رغم جزمه بعدم وجود سعوديين بينهم حتى الآن.

وتخشى الرياض ازدياد تعاطف مواطنيها مع ”داعش“، الذي انشق عن تنظيم ”القاعدة“ التي سحقتها السلطات السعودية قبل حوالي 10 سنوات داخل المملكة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com