بعد 24 عامًا من الزواج.. الطلاق لسيدة ضربها زوجها لتأخرها في "قياس الملابس"
بعد 24 عامًا من الزواج.. الطلاق لسيدة ضربها زوجها لتأخرها في "قياس الملابس"بعد 24 عامًا من الزواج.. الطلاق لسيدة ضربها زوجها لتأخرها في "قياس الملابس"

بعد 24 عامًا من الزواج.. الطلاق لسيدة ضربها زوجها لتأخرها في "قياس الملابس"

قضت المحكمة الكبرى الشرعية في البحرين بتطليق سيدة عربية (46 عامًا) من زوجها بعد 24 سنة زواج أثمر عن 6 أطفال.

ووفق موقع الأيام المحلي، فقد اعتاد الزوج على ضرب الزوجة المدعية أمام الناس في الأماكن العامة، إلى جانب إدمانه شرب الخمر، لكن القشة التي قصمت ظهر البعير كانت إقدامه على ضربها بسبب تأخرها في قياس الملابس بأحد المجمعات التجارية.

وتقدمت الزوجة بدعوى الطلاق من زوجها الذي يحمل نفس جنسيتها، بعد اعتدائه عليها حين تأخرت في قياس الملابس، حيث ضربها في ليلة عيد الفطر بالمواقف الخاصة بأحد المجمعات التجارية، وقام بتمزيق نقابها وشتمها.

وذكرت محامية المدعية أن الزوج، وهو والد 6 أبناء تتراوح أعمارهم بين (شهرين إلى 20 عامًا)، أخل بتعهداته السابقة بالكف عن إساءته للزوجة في مجلس الصلح مع أسرتها، كما لم يحترم حرمة الشهر الفضيل، حيث ضربها في ليلة عيد الفطر ومزق نقابها، وشتمها قائلًا لها "إنتِ فقيرة بنت فقير"، وذلك أمام أعين البنات، ما أدى إلى أذى نفسي للأسرة كلها، إضافة إلى تسببه بإصابات لزوجته من جراء الاعتداء.

وقالت الزوجة، وفق موقع "الأيام" المحلي، إن زوجها مدمن على الخمر، حيث يعود إلى المنزل وهو في حالة يرثى لها وتفوح منه رائحة المسكرات، كما امتنع عن تجديد إقامتها على الرغم من كونه زوجها وهو المكلف بها قانونيًا، مبينة أن إقامتها في البحرين انتهت منذ مدة طويلة، وبرغم وجود حكم قضائي مستعجل يلزمه بسداد النفقة، إلا أنه ما زال ممتنعًا حتى بلغت المبالغ المتخلفة 829 دينارًا.

وادعى الزوج أن ما حدث في الاعتداء الأخير كان مجرد مشادة كلامية لم تبلغ حد الضرب، لأنها خرجت من المنزل دون إذنه، وأرجع سبب طلبها الطلاق إلى ما اعتبره "ضغط عائلتها وسيطرتهم عليها"، وقال إنه حاول الصلح لكن عائلته رفضت، وأنها لا تملك أسبابًا مقنعة لطلب الطلاق للضرر، إلا أن التقرير الطبي أثبت وجود جروح على جسد المدعية، كما أثبت شاهدا المدعية ضرب الزوج لها وتعاطيه المسكرات والتقصير في النفقة، الأمر الذي دفع المحكمة إلى تطليق الزوجة منه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com