صور مستوحاة من الاغتصاب تثير غضب المجتمع الهندي

صور مستوحاة من الاغتصاب تثير غضب ال...

صور خاصة بالأزياء مستوحاة من حوادث الاغتصاب، تثير غضب المجتمع الهندي الذي اتهم المصور الشهير "راج شيتي" بـ "تجميل الاغتصاب".

المصدر: إرم- من وداد الرنامي

نشر المصور الهندي ”راج شيتي“ على موقع ”Behance“ مجموعة من الصور للترويج لفساتين إحدى دور الأزياء الشهيرة، وأطلق عليها اسم ”المنعطف الخاطئ ”، واستلهم المصور فكرتها من حادث الاغتصاب الجماعي الذي تعرضت له فتاة هندية داخل حافلة للنقل العام، عام 2012.

ويظهر في الصور أوضاع لعارضات أنيقات يتعرضن للتحرش داخل حافلة، مما أثار غضب واحتجاج الرأي العام و مواقع التواصل الاجتماعي بالهند، الذين اتهموا المصور بأنه يرسخ فكرة الاعتداء الجنسي على النساء، وأنه يجمل جريمة الاغتصاب.

وحاول ”راج شيتي“ توضيح موقفه دون أن يقدم أي اعتذارات، حيث قال: ”هذا تجسيد لوضعية المرأة في مجتمعنا وليست صوراً مرتكزة على الاغتصاب … لا اقصد ”نيربهايا“ فالموضوع أثر في داخلياً، فأنا جزء من هذا المجتمع، ويمكن أن تتعرض والدتي أو صديقتي أو أختي لأمر كهذا“.

ويقصد المصور بـ ”نيربهايا “ الفتاة التي تعرضت عام 2012 إلى عملية اغتصاب جماعي داخل حافلة عمومية في وضح النهار بنيو ديلهي، وهزت الجريمة البلاد في حينها، وأثارت عدة احتجاجات ومظاهرات للمطالبة بالقصاص من الجناة، وبتغيير القوانين وإعدام الجناة.

لكن على ما يبدو، أن تلك الصور أثارت القصة مجدداً، ليتم سحبها من الموقع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com