مصر.. مشاهد ”+18“ وراء تأجيل عرض ”الكهف“ – إرم نيوز‬‎

مصر.. مشاهد ”+18“ وراء تأجيل عرض ”الكهف“

مصر.. مشاهد ”+18“ وراء تأجيل عرض ”الكهف“

المصدر: محمد زكي - إرم نيوز

تفاجأ الجمهور المصري بتأجيل عرض فيلم ”الكهف“ لموعد غير محدد، والذي كان مقررًا له أن يعرض أمس الاثنين، بسبب اعتراض الرقابة على المصنفات الفنية على بعض المشاهد والألفاظ في الفيلم، والتي اعتبرتها خارجة عن الآداب العامة واشترطت حذفها أو تعديلها لعرضه.

واستجابت أسرة العمل للرقابة، وجرى حذف المشاهد التي اعترضت عليها والتي علم ”إرم نيوز“ أنها كالآتي:

مشهد يضم روجينا وماجد المصري والذي يظهر فيه تبادل السباب والألفاظ الخارجة عن الحياء، بالإضافة إلى أحد مشاهد الفنان إبراهيم نصر والذي يقول فيه لفظ ”ابن الكلب“ أكثر من مرة، وكذلك أحد الألفاظ الخارجة على حد وصف الجهة الرقابية.

وقال مخرج العمل أمير شوقي، والذي يخوض تجربة الإخراج للمرة الأولى: ”العمل لاقى بعض الملاحظات التي عملنا على حلها مع الرقابة للسماح بعرض الفيلم، وبعض المشاهد التي اعترضت عليها وتم حذفها بالفعل“.

وأضاف شوقي في تصريح خاص لـ“إرم نيوز“: ”من المقرر عرض الفيلم يوم الـ20 من يناير (كانون الثاني) الجاري في دور العرض بمصر، بعد أن كان من المقرر عرضه يوم الـ 15 من الشهر ذاته، وذلك بعد تسلم النسخة النهائية للفيلم والتي وضعت في فئة +18 لاعتقاد البعض أنه يحتوي بعض الأمور التي يتوجب معها وضع تلك اللافتة“، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يعرض أيضاً في دول الخليج خلال الفترة المقبلة“.

وكان الفيلم واجه أكثر من ملاحظة من جهة الرقابة التي شاهدت الفيلم أكثر من مرة، وفي كل مرة كانت تعطي بعض الملاحظات للقائمين على العمل.

و“الكهف“ بطولة ماجد المصري وروجينا ومحمود عبدالمغني وابراهيم نصر ومحمد عادل وأميرة الشريف ويسرا المسعودي، وإخراج أمير شوقي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com