منوعات

الدق على الخشب يقي من الحسد
تاريخ النشر: 10 أكتوبر 2013 12:10 GMT
تاريخ التحديث: 10 أكتوبر 2013 12:26 GMT

الدق على الخشب يقي من الحسد

الدق على الخشب يقي من الحسد

عالم سيكولوجي يرى أن حمل شيء تتفائل به أو تعويذة حظ يمكن أن تساعد على تحسين اداء الشخص الذي يحملها لأنها تزيد من شعوره بالأمان وتقوي ثقته بنفسه أكثر.

+A -A

إرم – (خاص) من هيا كنعان

 

اشارت دراسة أمريكية حديثة أن الأشخاص اللذين يحاولون التخلص من النحس الذي يلازمهم – مثل قول ”سوف يفوز فريقي المفضل في المباراة القادمة“ – عن طريق القيام ببعض الافعال كالدق على الخشب أو رش الملح . على سبيل المثال، يشعرون بالأمان أكثر حول مصير فريقهم أكثر من الاشخاص الذين قللوا من اهمية الدق على الخشب أو رش الملح.

 

وأوضحت الدراسة أن التخلص من الطاقة السلبية الموجودة لدى الشخص ”مثل رمي الكرة بعيداً“ يساعد على تحفيز ابتعاد الطالع السيء عنه وفقا لمؤلف الدراسة البروفيسور يان زانغ.

 

تشير الأبحاث التي توصلت اليها الدراسة بأن رمي الملح عن الكتف، البصق بعيدا أو الدق على الخشب يساعد في التخلص من الطاقة السلبية التي تجلب الحظ العاثر.

 

هذا وتدعم الكثير من الدراسات امكانية التخلص من الحظ السيء وابعاد العين الشريرة: في دراسة نشرت عام 2010 وجد عالم أمريكي سيكولوجي بأن حمل شيء تتفائل به أو تعويذة حظ يمكن أن يحسن الاداء لأنه يزيد من شعورك بالامان والثقة بالنفس، بينما يقترح بحث اجري في جامعة ميتشغان بأن غسل اليدين بعد التعرض لحادث حظ عاثر.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك