صالة عرض للمجوهرات في الهند
صالة عرض للمجوهرات في الهندرويترز

الذهب يتراجع مع انحسار المخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط

انخفضت أسعار الذهب بأكثر من واحد في المئة اليوم الاثنين، إذ أدى انحسار المخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط إلى تراجع الإقبال على الملاذ الآمن. وفق وكالة "رويترز".

ويترقّب المتعاملون بيانات رئيسة للتضخم في الولايات المتحدة، ستصدر في وقت لاحق من هذا الأسبوع، بحثًا عن مؤشرات حول تجاه أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة الـ0716 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 1.4% إلى 2357.19 دولار للأوقية (الأونصة). وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.8% إلى 2371 دولارًا.

وقلّلت طهران من أهمية الهجوم المنسوب لإسرائيل بطائرات مسيّرة على إيران، فيما يبدو أنها خطوة تهدف إلى تجنّب التصعيد في المنطقة.

وارتفعت الأسعار إلى 2417.59 دولار في الجلسة السابقة، وهو مستوى لا يبعد كثيرًا عن المستوى القياسي المرتفع البالغ 2431.29 دولار الذي سجلته في الـ12 من أبريل.

وقال كلفن وونج، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا، "في الوقت الحالي، هناك غياب للمحفّزات التي تدفع أسعار الذهب إلى الارتفاع. في هذه المرحلة، يبدو لنا أن السوق تقترب الآن من إدراك التكلفة المرتفعة لحيازة الذهب".

إلا أنه أوضح أن علاوة المخاطر الجيوسياسية تظلّ إيجابية في الأجل المتوسط إلى الطويل، في ظل غياب مؤشرات على وقف قريب لإطلاق النار في الصراع بين إسرائيل وحركة حماس.

ومن المقرّر صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضّل لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يوم الجمعة.

وكتبت وحدة الأبحاث في سيتي بنك في مذكرة "رغم الاحتمالات المتزايدة لحدوث تراجع ضعيف وقصير الأجل قبل نهاية الربع الثاني، نتوقع أن ترتفع أسواق الذهب والفضة في النصف الثاني من عام 2024 إلى 2500 دولار للأوقية و30-32 دولارًا للأوقية".

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 3.2% إلى 27.72 دولار للأوقية، وخسر البلاتين 0.6% إلى 925.70 دولار، ونزل البلاديوم 1.7% إلى 1008.62 دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com