قناة السويس المصرية
قناة السويس المصريةوسائل إعلام مصرية

تصادم وجيز بين ناقلتين في قناة السويس المصرية (فيديو)

قالت شركة مارين ترافيك، التي تتابع حركة السفن نقلاً عن شهود، اليوم الأربعاء، إن ناقلة الغاز الطبيعي المسال "بي.دبليو ليسميس" وناقلة المنتجات النفطية "بوري"، اصطدمتا بشكل وجيز في قناة السويس المصرية.

وأظهرت شركة تتبع الشحن الناقلة بي.دبليو ليسميس، التي ترفع علم سنغافورة، وقد توقفت بينما تشير مقدمتها نحو الشمال، والناقلة بوري، التي ترفع علم جزر كايمان، راسية وتشير مقدمتها إلى الجنوب على بعد نحو 19 كيلومترا من الطرف الجنوبي للقناة في الساعة 2.55 صباحا بالتوقيت المحلي (2355 بتوقيت جرينتش).

وقالت مصادر ملاحية لـ"رويترز"، إن الناقلة بي.دبليو ليسميس ستُسحب بعيدا إلى منطقة الرسو بالسويس، وإن حركة الملاحة في القناة لم تتأثر.

وأظهر مقطع فيديو سريع مركب من صور متتالية كشفت عنه مارين ترافيك انعطاف الناقلة بوري واصطدام جانبها بالناقلة بي.دبليو ليسميس التي كانت متوقفة بالفعل بعرض القناة في الساعة 2040 بتوقيت جرينتش قبل أن تتراجع بوري إلى الوراء وتعتدل.

وكان آخر توقف للسفينتين في بورسعيد في الشمال.

ولم يصدر تأكيد حتى الآن من هيئة قناة السويس.

ويمر ما يقرب من 12 بالمئة من التجارة العالمية عبر القناة.

وخلال رياح عاتية في عام 2021، علقت سفينة الحاويات الضخمة إيفر جيفن بالقناة، مما أدى إلى توقف حركة الملاحة في الاتجاهين لمدة ستة أيام وتعطيل التجارة العالمية.

ومنذ ذلك الحين، وقعت حوادث بسيطة ناجمة عن مشكلات فنية في بعض السفن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com