الذهب يصعد مع استمرار المخاطر الاقتصادية

الذهب يصعد مع استمرار المخاطر الاقتصادية

صعدت أسعار الذهب اليوم الاثنين مع تعثر محادثات رفع سقف الدين الأمريكي ومخاوف من تباطؤ اقتصادي؛ ما دفع بعض المتعاملين نحو المعدن النفيس وهو من أصول الملاذ الآمن.

 وبحلول الساعة الـ20:49 بتوقيت غرينتش صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2013.79 دولار للأوقية (الأونصة) بعد تراجعه على مدى ثلاث جلسات. وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2018.20 دولار للأوقية.

 وكشفت بيانات يوم الجمعة أن معنويات المستهلكين الأمريكيين تراجعت إلى أدنى مستوى في ستة أشهر في مايو/ أيار بفعل مخاوف من ركود ينتج عن الخلاف السياسي المرتبط برفع سقف دين الحكومة الاتحادية.

أخبار ذات صلة
بايدن: المحادثات مع الكونغرس حيال سقف الدين الأمريكي تمضي قدماً

 وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يتوقع الاجتماع مع قادة بالكونغرس غدًا الثلاثاء لإجراء محادثات حول خطة رفع سقف الدين وتجنب تخلف عن السداد له تداعيات كارثية.

 وتميل أسعار الذهب للارتفاع خلال أوقات الضبابية الاقتصادية والمالية، لكن رفع أسعار الفائدة يقوّض شهية الإقبال على المعدن الذي لا يدر فائدة.

 غير أن الذهب فقد بعض بريقه بفعل صعود مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى في خمسة أسابيع مقابل عملات رئيسة، وهو ما يزيد تكلفة شراء الذهب لحائزي العملات الأخرى.

 وبالنسبة للعملات الأخرى زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 24.01 دولار للأوقية. وارتفع البلاتين 0.3% إلى 1052.44 دولار للأوقية. وصعد البلاديوم 0.6% إلى 1518.06 دولار للأوقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com