هيئة الطيران المدني الأمريكية تعلن استئناف الرحلات الداخلية

هيئة الطيران المدني الأمريكية تعلن استئناف الرحلات الداخلية

بدأ استئناف الرحلات الجوية ببطء في الولايات المتحدة بعدما سارعت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية بإصلاح عطل فني بالنظام الليلة الماضية فرض توقفا مؤقتا على الرحلات الجوية المغادرة للبلاد.

ولم يتضح سبب المشكلة، التي أدت إلى تأخير ألوف الرحلات الجوية في الولايات المتحدة، لكن مسؤولين أمريكيين قالوا إنهم لم يجدوا حتى الآن أي أدلة على وجود هجوم إلكتروني.

وقالت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية على تويتر "تُستأنف الحركة الجوية الطبيعية بشكل تدريجي في أنحاء الولايات المتحدة في أعقاب عطل خلال الليل في نظام إخطار المهام الجوية الذي يقدم معلومات السلامة لأطقم الرحلة. ورُفع منع السفر. نواصل البحث لمعرفة سبب المشكلة الأولية".

وبحسب موقع "فلايت أوير" الإلكتروني لتتبع حركة الطائرات، تأخرت أكثر من 5400 رحلة وأُلغيت 900 رحلة، وقال مسؤولون إن عودة الرحلات الجوية لطبيعتها سيستغرق ساعات.

الرئيس الأمريكي جو بايدن أمر وزارة النقل بالتحقيق في العطل، قائلا إن "سببه غير معروف في هذا الوقت".

وقال مسؤولون إن إدارة الطيران الاتحادية أمرت شركات الطيران في وقت سابق بمنع إقلاع جميع الرحلات المحلية مؤقتا بعد العطل الذي تم إصلاحه في الساعة الثانية صباحا بالتوقيت المحلي.

ومن المتوقع أن تنفذ الإدارة برنامج تأخير على الأرض من أجل معالجة تراكم الرحلات الجوية المتوقفة لساعات. وسُمح للرحلات الموجودة بالفعل في الجو بمواصلة رحلاتها لوجهاتها خلال فترة العطل.

هيئة الطيران المدني الأمريكية تعلن استئناف الرحلات الداخلية
عاصفة شتوية تجتاح كندا وتتسبب في إلغاء رحلات الطيران قبيل عيد الميلاد

وأمر الرئيس الأمريكي جو بايدن وزارة النقل بالتحقيق في العطل، وقال إن "سببه غير معروف في هذا الوقت". وردا على سؤال عما إذا كان هجوم إلكتروني وراء العطل، قال بايدن للصحفيين في البيت الأبيض "لا نعرف".

وتراجعت أسهم شركات الطيران الأمريكية في التعاملات الأولية اليوم الأربعاء، قبل أن يرتفع معظمها بعد فتح السوق على منطقة إيجابية مع استئناف الرحلات الجوية. 

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com