تايم تطرح أول فنادق محايدة كربونيا في الشرق الأوسط

تايم تطرح أول فنادق محايدة كربونيا في الشرق الأوسط

المصدر: إرم- (خاص) من تهاني روحي

أعلنت تايم للفنادق، عن إطلاق أول مقر إقامة محايد كربونيا في منطقة الشرق الأوسط في فندقين لها بدبي. وقالت المجموعة أن هذه الخطوة تأتي كجزء من سعيها نحو تخفيض انبعاثات غازات الدفيئة من أجل مستقبل أكثر صحة، وهو الذي تركز عليه هذه الفنادق.

والفندقان اللذان تم اختيارهما مبدئيا، يستهدفان خفض انبعاثات الكربون بنحو 320 طنا بنهاية العام ”أي مايعادل تحليق طائرة حول الأرض لـ43 مرة“ من خلال ”برنامج تعويض الكربون خلال الإقامة الفندقية“ بكلفة تتجاوز 30 ألف درهم.

ويحصل كل ضيف ينزل في أحد الفندقين المشاركين في البرنامج، على رصيد كربوني بقيمة 15 درهما فقط لليلة الواحدة خلال مدة إقامته، وذلك لتعويض الانبعاثات الكربونية التي يتسبب بها ثم يتم تحويل هذا التبرع إلى ”صندوق مايكلايميت“، وهي منظمة سويسرية غير ربحية تساعد الشركات في العالم على تعويض انبعاثاتها الكربونية.

وتحسب المنظمة كمية الانبعاثات المؤثرة على المناخ الناجمة عن مؤسسات مثل فنادق تايم، وتستثمر في مشروعات عالية النوعية لتعويض الكربون.

وبالطريقة نفسها فإن الكمية نفسها من الانبعاثات المؤثرة على المناخ التي يتسبب بها الضيف خلال مدة إقامته في الفندق تحفظ في مكان آخر.

وتساهم إقامة الضيوف المحايدة كربونيا في فنادق تايم، في مشروعات مثل توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في الريف الأثيوبي وبناء مرافق طهي كفؤة في إقليم دارفور السوداني.

وقال الرئيس التنفيذي لفنادق تايم، محمد عوض الله:“إننا نقدم لضيوفنا الفرصة لشراء رصيد كربوني لتعويض الانبعاثات الكربونية التي يتسببون بها خلال إقامتهم معنا، وبإمكان الضيوف الذين يتمتعون بحس بيئي عال عندها، تخفيض التأثير البيئي الناجم عن إقامتهم الفندقية سواء في فندق تايم اوك أو فندق تايم جراند بلازا بدبي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com