رفع حظر حمل أجهزة إلكترونية على الطائرات من مصر إلى أمريكا اعتبارًا من الأربعاء

رفع حظر حمل أجهزة إلكترونية على الطائرات من مصر إلى أمريكا اعتبارًا من الأربعاء

المصدر: رويترز

أعلنت مصر للطيران، اليوم الثلاثاء،  إن حظر حمل الإلكترونيات على رحلاتها إلى نيويورك سيرفع الأربعاء، مؤكدة استمرار الحظر على رحلات لندن.

وكانت مصادر في مطار القاهرة الدولي قالت في وقت سابق من اليوم، إن السلطات الأمريكية سترفع في الأسبوع المقبل حظرًا قائمًا منذ ثلاثة أشهر على حمل أجهزة إلكترونية، منها الكمبيوتر المحمول في مقصورات الركاب في الطائرات المتجهة من القاهرة إلى الولايات المتحدة.

وأكدت المصادر ”أن السلطات الأمريكية المختصة قررت رفع الحظر المفروض منذ مارس الماضي، على سفر الأجهزة الإلكترونية بصحبة الركاب المغادرين من مطار القاهرة على رحلات مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك خلال الأسبوع المقبل“.

وبدأت إدارة النقل الأمريكية بفرض قيود على اصطحاب المسافرين للأجهزة الإلكترونية الكبيرة داخل مقصورة الطائرات المتوجهة إلى الولايات المتحدة وبدأت في تطبيقها يوم 24 مارس/ آذار الماضي.

وقال المتحدث باسم الشركة في بيان:“بناء على التعليمات الصادرة من سلطات إدارة النقل في الولايات المتحدة الأمريكية بإلزام الركاب بوضع أجهزة الحاسب الآلي المحمولة والأجهزة اللوحية، مع العفش المصاحب لهم أسفل الطائرة ومنع اصطحابها داخل مقصورة الطائرة.

وشملت هذه الأجهزة: الحاسب المحمول، والأجهزة اللوحية والكاميرات وأجهزة القراءة الإلكترونية وأجهزة تشغيل أسطوانات دي.في.دي المحمولة وأجهزة الألعاب الإلكترونية والطابعات وأجهزة المسح الضوئي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com