سياحة وسفر

الآثار المصرية تعثر على دينار "عبدالملك بن مروان" الأثري
تاريخ النشر: 17 فبراير 2014 19:49 GMT
تاريخ التحديث: 17 فبراير 2014 20:01 GMT

الآثار المصرية تعثر على دينار "عبدالملك بن مروان" الأثري

فريق الإنقاذ ينجح في العثور على الدينار الأموي لعبد الملك بن مروان وسط الركام والحطام الذي خلفه تفجير مديرية أمن القاهرة في يناير الماضي .

+A -A
المصدر: إرم - (خاص) من سامر مختار

عثرت وزارة الآثار على دينار عبد الملك بن مروان الأثري يوم الأحد، بعد أن كان مفقوداً فى المتحف وسط الركام والحطام الذي خلفه تفجير مديرية أمن القاهرة في يناير الماضي وطال متحف الفن الإسلامي المقابل للمديرية.

وكان قد أعلن الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار الأحد عن نجاح فريق الإنقاذ في العثور على الدينار الأموي لعبد الملك بن مروان، والذي يعود إلى عام 77 هجرية، وذلك خلال أعمال غربلة أكوام الركام الناتجة عن الحادث نجح فريق العمل صباح اليوم فى العثور على الدينار المفقود فى ذات القاعة التى كان معروضاً بداخلها.

وقال الوزير: إن الدينار يعتبر القطعة الوحيدة المفقودة من ضمن معروضات متحف الفن الإسلامي بعد ما تعرض له المتحف من تدمير وانهيار في بعض أجزائه على خلفية حادث الانفجار الإرهابي الذي استهدف مديرية أمن القاهرة.

كما يعقد أحمد شرف رئيس قطاع المتاحف صباح غد الاثنين الموافق 17/2/2014 مؤتمراً صحفياً عالمياً فى تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، يستعرض من خلاله الدينار المفقود مع الدينار الآخر الذى كان ضمن معروضات المتحف وقت وقوع الحادث ويعود إلى نفس العصر.

وقال شرف، أنه بمراجعة القطعة التى عثر عليها صباح اليوم، بأوصاف القطعة المفقودة من واقع سجلات المتحف تأكد أنها ذات القطعة التى كانت معروضة بالمتحف وقت الحادث والتي تعود إلى عهد عبد الملك ابن مروان.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك