سحر أخاذ.. أقدم المدن المأهولة في اليونان

سحر أخاذ.. أقدم المدن المأهولة في اليونان

تجسد اليونان تاريخ أوروبا القديم، وهناك العديد من المدن والمستوطنات العظيمة التي بناها الكلاسيكيون والميسينيون خلال العصر البرونزي الأخير، ومازالت موجودة حتى وقتنا هذا.

ورغم المدن المفقودة في اليونان، فلا تزال هناك العديد من الأماكن التي تعود أصولها إلى العصور القديمة، حتى العصر البرونزي، وهي مأهولة حتى يومنا هذا.

ويرصد موقع "ورلد أطلس" قائمة بأقدم المدن المأهولة في اليونان، ومنها:

أثينا

تعد العاصمة أثينا واحدة من أقدم المدن في العالم، ويمتد تاريخها إلى أكثر من 3400 عام.

وبسبب موقعها الجغرافي، كانت أثينا مكانًا مهما ووصلت المدينة إلى ذروتها في العصر الكلاسيكي، حيث تم تشييد أشهر المعالم في اليونان.

باتراس

تعود أقدم آثار للاستيطان البشري في باتراس إلى الألفية الثالثة قبل الميلاد، حيث تكونت باتراس القديمة من اتحاد ثلاث قرى ميسينية وهي أروي وأنثيا وميساتيس.

وأصبحت باتراس فيما بعد مركزًا مهمًا للتجارة خلال الحكم الروماني والبيزنطي، ولا تزال نقطة جذب مهمة للسياح الدوليين والمصطافين اليونانيين بالعصر الحديث، وتحتفظ المدينة بتاريخها الخالد مع الآثار والكنائس القديمة بكثرة.

 باتراس، اليونان
باتراس، اليونان

خالكيذا

تعتبر خالكيذا مدينة يونانية أخرى، حيث يُعتقد أن الميسينيين هم من قاموا ببنائها لأول مرة، وكانت المدينة مركزًا عسكريًا بسبب موقعها المتميز الذي سمح أيضًا لها بالازدهار تجاريًا.

لعبت خالكيذا دورًا مهمًا في اليونان الكلاسيكية، ويوجد في المدينة عدد قليل من القطع الأثرية النادرة.

ويُعتقد أن اسمها مشتق من لفظة خالكوس التي تعني النحاس أو البرونز في اللغة اليونانية القديمة، ويعود ذلك إلى شهرة المدينة قديما بإنتاج القطع البرونزية والمعدنية، فيما تُعد المدينة الآن وجهة شهيرة للذين يسافرون إليها هربًا من حياة المدينة.

خالكيذا، اليونان
خالكيذا، اليونان

ثيفا

تعد ثيفا واحدة من أكبر المدن وأكثرها نفوذاً في العصر الميسيني، ويعود تاريخها لأكثر من 5000 عام، ولكن لم ترتق إلى أهميتها حتى عام 1600 قبل الميلاد تقريبًا.

وتمتلك ثيفا دورًا مركزيًا في الأساطير اليونانية، ولكنها أصبحت الآن مكانًا رائدًا في القطاع الزراعي داخل اليونان الحديثة.

ثيفا، اليونان
ثيفا، اليونان

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com