عودة الحركة إلى طبيعتها في مطاري فرانكفورت وميونخ بعد عطل معلوماتي

عودة الحركة إلى طبيعتها في مطاري فرانكفورت وميونخ بعد عطل معلوماتي

عادت حركة النقل الجوي تدريجياً إلى طبيعتها بعد ظهر الأربعاء في مطاري فرانكفورت في غرب ألمانيا، وميونخ (جنوب)، بعد اضطرابات بسبب عطل معلوماتي نجم عن أعمال بناء، وأثر على رحلات مجموعة لوفتهانزا الجوية.

وقال المتحدث باسم لوفتهانزا لوكالة فرانس برس: "تم إصلاح العطل واستؤنفت حركة الطيران في فرانكفورت وميونخ".

وأدى العطل المعلوماتي إلى إلغاء العديد من رحلات مجموعة لوفتهانزا الجوية الألمانية التي تدير أيضاً الخطوط الجوية النمساوية، وخطوط سويس، وخطوط بروكسل الجوية، في أكبر مطارين في البلاد، لساعات عدة.

من جهته، قال متحدث باسم مطار فرانكفورت لفرانس برس إنه بسبب "نقص المساحة" لم تقلع طائرات لوفتهانزا و"لم تهبط أي طائرة" في المطار خلال ساعات عدة.

وأضاف أنه في ساعة متأخرة من الصباح "تمكنت بعض الطائرات من الهبوط مجدداً".

كما أكد مدير مطار ميونيخ، وهو الثاني في البلاد، "إلغاء رحلات جوية"، وهي رحلات داخل ألمانيا بشكل رئيسي، ولكن ألغيت أيضاً رحلات دولية.

وأكدت الصحافة أن لاعبي فريق بايرن ميونيخ أمضوا وقتاً أطول من المتوقع في باريس  صباح الأربعاء؛ بسبب تأخر طائرتهم، غداة فوزهم على فريق باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ما زالت لوحة الهبوط في مطار فرانكفورت تظهر عدداً من الرحلات الملغاة أو المتأخرة، بينما اشتكى بعض المسافرين من عدم تواصل إدارة المطار معهم
أخبار ذات صلة
ألمانيا: قرار تسليم دبابات لأوكرانيا جاء متأخرا بعض الشيء

كابلات الإنترنت

سادت أجواء ارتباك بين المسافرين في مطار فرانكفورت حتى بعد الإعلان عن عودة الحركة إلى طبيعتها، واصطفوا في طوابير امتدت مئات الأمتار أمام المكاتب، حسبما ذكرت فرانس برس.

وما زالت لوحة الهبوط في مطار فرانكفورت تظهر عدداً من الرحلات الملغاة أو المتأخرة، بينما اشتكى بعض المسافرين من عدم تواصل إدارة المطار معهم.

وقالت كاثي مورفي، وهي مدرسة أمريكية متقاعدة تبلغ 69 عاماً، لوكالة فرانس برس: "لا أحد يساعدنا هنا، ويعاملوننا بقلة أدب".

وأوضحت مجموعة  لوفتهانزا على تويتر أن العطل نتج عن "أعمال بناء في منطقة فرانكفورت".

و"تضررت" أربعة كابلات إنترنت تشغلها مجموعة دويتشه تيليكوم، مساء الثلاثاء، أثناء أعمال على خط للقطارات ما أدى إلى العطل، بحسب ما قال متحدث باسم مجموعة الاتصالات لفرانس برس.

وكانت النتيجة توقف نظام الكمبيوتر الخاص بالمجموعة عن العمل، والمتعلق خصوصاً بالصعود إلى الطائرة وتسجيل الركاب.

وأضافت المجموعة: "نطلب من عملائنا المسافرين داخل ألمانيا حجز تذكرة قطار وطلب استرداد أموالهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com