”موديز“ تمنح قطاع الطيران العالمي نظرة مستقرة – إرم نيوز‬‎

”موديز“ تمنح قطاع الطيران العالمي نظرة مستقرة

”موديز“ تمنح قطاع الطيران العالمي نظرة مستقرة
Ein Schild weist am Sonntag (23.09.12) in New York, USA, auf den Sitz der Ratingagentur Moody's hin. Foto: Oliver Lang/dapd

المصدر: وكالات

قالت وكالة ”موديز“ للتصنيف الائتماني، اليوم الثلاثاء، إنها منحت قطاع الطيران العالمي نظرة مستقبلية ”مستقرة“ خلال العام الحالي (2017).

وأضافت الوكالة في بيان، أن تكاليف الوقود والقدرة الاستيعابية لشركات الطيران هما المحددان لحركة القطاع خلال الأعوام الثلاثة القادمة.

وأشار البيان، إلى إن متوسط هوامش التشغيل للقطاع ما زالت قوية، رغم أنها ستنخفض إلى 9% هذا العام و8% في 2018، بعد توقعات الوكالة بتسجيل 10.8% في 2016.

وأوضح البيان، أن هوامش الربحية للشركات ستبلغ 10% في العام الحالي و12% في العام المقبل، لافتاً إلى أن صعود أسعار الوقود سيضغط على هوامش ربحية الشركات العاملة بالقطاع.

وذكر البيان، أن الطلب على نقل الركاب سيستمر في الاتجاه الصعودي، ولو ببطء، بدعم من النمو الاقتصادي العالمي ”المتواضع“ مع استمرار الانخفاض النسبي في تكلفة الوقود، وزيادة إعادة تأجير الطائرات، فضلاً عن نمو شركات الطيران منخفض التكاليف.

وأضاف البيان أن شركات الطيران الأمريكية لا تزال لديها أعلى هوامش تشغيلية، رغم توقعات بانخفاضها إلى 20% خلال 12 إلى 18 شهراً المقبلة بسبب الارتفاع في الوقود وزيادة تكاليف العمالة، فيما ستواجه الناقلات الأوروبية تحديات متزايدة في النمو.

وتعتبر الأسواق النامية في كل من آسيا والشرق الأوسط، محركاً رئيساً للقطاع في العام الحالي والمقبل مع نسب نمو، توقعتها موديز عند 7.5 و10% على التوالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com