السيّاح ينفقون في دبي ضعف ما ينفقونه في المدن الأخرى

السيّاح ينفقون في دبي ضعف ما ينفقونه في المدن الأخرى

المصدر: حنين الوعري - إرم نيوز

أوضحت نتائج دراسة جديدة أن السياح في دبي ينفقون خلال زيارتهم للإمارات العربية المتحدة في الإجازات تقريبًا ضعف المال الذين ينفقونه في المدن الكبرى الأخرى مثل لندن ونيويورك.

وقال دايفيد جودشاوكس؛ الرئيس التنفيذي لشركة ”كور سافيلس“ وهي فرع دبي من وكالة العقارات الدولية سافيلس: ”أظهرت الدراسة أن الزائرين ينفقون أكبر المبالغ في دبي، حيث يصل متوسط إنفاقهم ضعف ما ينفقونه في مدننا الاثنتي عشرة“.

وأضاف :“كان مجموع ما أنفقه الزوار الذين قضوا ليلة في الإمارات ما يقدر بـ 4.7 مليار دولار في المطاعم والمقاهي في دبي. أما فيما يتعلق بالإنفاق على تجارة التجزئة فوصل المبلغ إلى 9.7 مليار دولار. وهذا المبلغ يقزّم مجموع ما ينفق في 11 مدينة عالمية أخرى خضعت للقياس والمراقبة، حيث تصدرت دبي على لندن ونيويورك وتوكيو وباريس“.

واحتلت دبي المركز الثامن على قائمة شركة سافيلس لأكثر المدن جاذبية للسياح العام 2015، فتبعت دبي باريس وسبقت مومباي كما كانت الدولة العربية الوحيدة على القائمة.

وتصدرت نيويورك ولندن قائمة أكثر مدن العالم جاذبية حيث سجّلتا 573,699 و 416,193 زيارة على التوالي لسياح قضوا ليلة واحدة في المدينتين. ويبلغ متوسط تكلفة السكن لكل ليلة في شانغهاي 173 دولارا للشخص بينما يقدر بـ552 دولارا للشخص في دبي.

وقال جودشاوكس: ”أظهرت الدراسة أن الزائرين ينفقون أكبر المبالغ في دبي، حيث يصل متوسط إنفاقهم ضعف ما ينفقونه في مدننا الاثنتي عشر ة“.

وبحسب نتائج الدراسة يشكل الزوار إضافة بمتوسط 3% إلى إجمالي عدد سكان المدن محل الدراسة  كل ليلة، إلا أن النسبة تصل 10% في دبي.

وتهدف دبي إلى جذب 20 مليون سائح بحلول عام 2020. ووفقًا لنتائج النسخة الثامنة من مؤشر ماستركارد السنوي للمدن العالمية المقصودة التي تم الكشف عنها خلال الشهر الماضي يتوقع أن تستقطب دبي 15.7 مليون زائر من أنحاء العالم خلال هذا العام وهي زيادة بنسبة 7.5% عن سنة 2015

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com