دبي.. الأولى عالميًا في إنفاق الزوار والرابعة جذبًا للسياح – إرم نيوز‬‎

دبي.. الأولى عالميًا في إنفاق الزوار والرابعة جذبًا للسياح

دبي.. الأولى عالميًا في إنفاق الزوار والرابعة جذبًا للسياح

المصدر: دبي - إرم نيوز

حازت دبي باعتبارها إحدى الوجهات السياحية العالمية على المركز الأول عالمياً من حيث معدل إنفاق الزوار الدوليين، بمعدل يُتوقع أن يصل إلى 31.3 مليار دولار (115.2 مليار درهم) خلال العام الحالي، وبنسبة نمو تصل إلى 11% مقارنة بالعام الماضي، فيما جاءت أبوظبي في المركز الثالث عالمياً في قائمة أسرع الأسواق نمواً في أعداد الزوار.

-النارية-في-دبي-2014.jpg

وأظهر المؤشر السنوي للوجهات السياحية لشركة ”ماستر كارد“ العالمية، موقع دبي كرابع أكبر مقصد سياحي في العالم، متقدماً على مدن عريقة مثل لندن وإسطنبول وطوكيو، والأول ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال عام 2016.

a614.jpg

ونقل الموقع الإخباري ”الإمارات اليوم“، توقعات ”ماستر كارد“ بأن دبي ستستقبل أكثر من 15.27 مليون سائح خلال عام 2016، بنسبة نمو تصل إلى 7.5%، حيث أن 20% من الزوار سيقصدون دبي بغرض سياحة الأعمال، فيما سيقصد 80% من الزوار الإمارة بقصد السياحة الترفيهية.

q95.jpg

وأظهر مؤشر ”ماستر كارد“ أن التسوّق يستحوذ على 31% من إجمالي حجم إنفاق سياح الإمارة، مقابل 27% للإقامة الفندقية، و18% للخدمات التي يتلقونها في دبي، فضلاً عن 15% للطعام والشراب، و9% للمواصلات.

maxresdefault.jpg

وفيما يتعلق بأكثر المدن تصديرا للسياح إلى دبي، أتت الدوحة في المرتبة الأولى بنحو 1.1 مليون زائر، وحجم إنفاق يصل إلى 1.1 مليار دولار، تلتها لندن بنحو مليون زائر، يسجلون معدلات إنفاق تصل إلى 4 مليارات دولار.

أبوظبي..

وأكد مؤشر ”ماسترد كارد“ أن أبوظبي، ستسجل معدل نمو خلال العام الجاري، بنسبة تصل إلى 15%، تليها الدار البيضاء بـ14.5%، فيما ستسجل القاهرة  معدل نمو بنسبة 1.5%.

a222.jpg

ونوه المؤشر إلى أن أبوظبي ستستقبل 3.1 ملايين سائح، وحجم إنفاق يصل إلى 2.6 مليار دولار، ومتوسط معدل نمو في أعداد السياح بلغ 19.8% بين عامي 2009 و2016، الأمر الذي جعلها في قائمة أسرع الأسواق العالمية نمواً من حيث عدد الزوار، ومتربعة ضمن المرتبة الثالثة لهذا التصنيف.

a026.jpg

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com