”الطريق البديلة“.. نصيحة رحالة لسفر ممتع بأقل التكاليف – إرم نيوز‬‎

”الطريق البديلة“.. نصيحة رحالة لسفر ممتع بأقل التكاليف

”الطريق البديلة“.. نصيحة رحالة لسفر ممتع بأقل التكاليف

المصدر: شوقي عبدالعزيز- إرم نيوز

طرح أحد الأشخاص مؤخرًا، سؤالًا على موقع Quora يقول: ”ما هي بعض النصائح والحيل الهامة للسفر جوًا؟“.

وأجاب كونراد واليشفسكي، وهو أحد هواة السفر ذوي الخبرة والمستخدم لموقع Quora، بنصيحة واحدة: ”حيلة الطريق البديلة للسفر“.

وبحسب موقع ”بيزنس إنسايدر“ الأمريكي، فإن واليشفسكي هو المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق الموبايل TripScout، وهو تطبيق للسفر يوفر للمستخدمين إرشادات وخرائط للمدن، كما سافر واليشفسكي لأكثر من 80 دولة، ولديه مدونة خاصة عن السفر تحمل اسم GoKonrad.

konrad travel photo 3.jpg

ويوضح واليشفسكي هذه الحيلة بأنه إذا كنت مسافرًا من لندن إلى طوكيو، فبدلاً من البحث عن رحلة مباشرة على محرك بحث للسفر مثل Kayak يمكنك تقسيم الرحلة، بحيث تتوقف في مكان ما، مثل دبي، حيث ستكون التكلفة الكلية للرحلة من لندن إلى دبي ثم من دبي إلى طوكيو أقل من القيام بالرحلة مباشرة من لندن إلى طوكيو.

ولكن الحيلة هنا هي إيجاد نقطة التوقف الخاصة بك بدلاً من الاعتماد على محرك بحث للعثور عليها.

ويوضح واليشفسكي هذه الحيلة في الخطوات التالية:

العثور على أرخص رحلة طيران مباشرة لوجهتك:

على الرغم من أنك قد لا تحجز هذه الرحلة المباشرة لأنك ستجد خيارا أرخص إلا أنك تريد التعرف على سعر الرحلة لاستخدامه كمتغير للمقارنة.

العثور على المدن التي تقدم رحلات رخيصة إلى وجهتك النهائية:

عادة ما يعتمد واليشفسكي على قائمة ويكيبيديا لأكثر المطارات ازدحامًا في العالم للمساعدة في التوصل لتلك المدن، وبمجرد تحديد المدينة التي تقدم رحلات رخيصة للوصول إلى وجهتك، ما عليك إلا التأكد من إمكانية الوصول إليها بسهولة انطلاقاً من المدينة التي تبدأ رحلتك الأصلية منها.

konrad travel photo shanghai.png

البحث عن رحلة طيران من المدينة التي ستغادر منها إلى المدينة التي ستتجه إليها:

عند التوصل إلى أرخص رحلة طيران من مدينة المغادرة إلى مدينة الربط الجديدة فأنت دخلت في الخطوة رقم 2، وعند تلك النقطة، أضف سعر هذه الرحلة إلى سعر الرحلة التي عثرت عليها في الخطوة رقم 2 وتأكد من أنها أقل تكلفة من سعر الرحلة المباشرة في الخطوة رقم واحد. وإذا لم يتحقق ذلك ارجع للخطوة رقم 2 وابحث عن مدينة ربط جديدة ذات سعر أرخص.

ويوصي واليشفسكي أيضاً بالبحث في مواقع شركات الطيران التي تقدم خصومات مثل شركة رايان اير، لأن هذه الرحلات لا تدرج دائما على مواقع البحث الخاصة بالسفر مثل Kayak.

konrad travel pyramids.jpg

تأكد مرة أخرى من أن رحلة الطيران التي توصلت إليها هي الأرخص:

ويقترح واليشفسكي استخدام محرك بحث للسفر الدولي مثل Skyscanner للتحقق من تكلفة الرحلات الجوية الجديدة، وربما ينتهي بك الأمر للتوصل إلى رحلة أقل تكلفة.

وفي كلتا الحالتين ستصل لأرخص تكلفة رحلة طيران شاملة، وإذا كانت خطط السفر تتسم بالمرونة، فإن لديك خيار إطالة فترة التوقف بمدينة الربط مما يوفر لك ذلك فرصة زيارة مكان آخر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com