رئيس هيئة السياحة الأيرلندية يؤكد أهمية السائح الخليجي لبلاده

رئيس هيئة السياحة الأيرلندية يؤكد أهمية السائح الخليجي لبلاده

دبي –  زار الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة الأيرلندية نيل جيبونز دولة الإمارات العربية المتحدة، ”لتعزيز التعاون مع شركاء السوق والتعريف بأيرلندا كوجهة سياحية دولية، وانطلاقاً من الاهتمام بالسوق السياحي الخليجي“.

وأعلن نيل جيبونز خلال كلمته أمام 60 من مشغلي الرحلات السياحية أن ”الهيئة حققت نجاحات قياسية خلال العام الماضي“، مصرحاً أن ”عام 2016 سيكون أكثر نشاطاً من خلال مجموعة من الأنشطة السياحية والفعاليات أبرزها إعلان 2016 عاماً للمذاق الأيرلندي البرنامج الذي يمنح السائح فرصة لاستكشاف خصوصية الطعام والمطبخ الأيرلندي عبر خيرات تنتجها البلاد ويتمتع بها المقيم والزائر حيث يضم البرنامج مجموعة من العروض التي ترضي كافة الأذواق“. 

وخلال الزيارة، التقى جيبونز بالفنانة زهرة قرشي والتي تتعاون مع هيئة السياحة الأيرلندية في التعريف بأيرلندا كوجهة سياحية لسكان دبي، وذلك من خلال معرض إبداعي سوف تتم إقامته خلال عام 2016 ويهدف إلى تسليط الضوء على الأواصر التي تربط أيرلندا بالشرق الأوسط. 

 b6f1d2e0-6dc3-4ca6-b724-3d8faebf1d84 1a43d0b9-bb30-4940-9c02-39cbd24981fa

وصرح جيبونز قائلاً: ”استقبلت أيرلندا خلال عام 2015 أكثر من مليون سائح قادمين من دول ما وراء البحار وذلك بنسبة نمو في السوق السياحي بلغت 14%. وخلال عام 2014 زار أيرلندا نحو 55,000 سائح من منطقة الخليج وذلك بزيادة بلغت 10% عن العام الذي سبقه وبالتالي فقد زاد عدد السياح الخليجيين بنسبة كبيرة خلال 5 سنوات“.

وأضاف الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة الأيرلندية: ”هذا العام ينصب تركيزنا على زيادة التدفق السياحي من المنطقة إلى أيرلندا بنسبة 4% وكذلك زيادة معدل الإنفاق إلى 5% وذلك لأن الشرق الأوسط من المناطق الواعدة بفرص كبيرة هذا من جانب، ومن جانب آخر فإن ما لدينا من مناطق سياحية يعود تاريخها إلى 5000 سنة سوف تروق للذوق العربي الذي يقدر التاريخ ويرغب في اكتشاف المزيد“. 

كما أن هناك سلسلة ”حرب النجوم“ التي تم إطلاق أحدث أجزاءها نهاية عام 2015 وقد حققت انتشارا كبيرا حيث تم تصويرها في جزيرة سكيلج مايكل، إحدى المناطق التي أعلنتها اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي والتي تقع على الطريق البري الأطلسي حيث أكد جيبونز ”أنه يتم العمل بالتعاون مع الشركة المنتجة استعدادا للجزء القادم من السلسلة (8) وذلك لتصويره أيضاً في أيرلندا“. وفضلا عما سبق هناك مبادرة سوق دبي الحرة ورعايتها لبطولة الجولف العالمية في بلفاست ودبلن كما أن هناك برنامج أيرلندا الشرقية القديمة والتي تسلط الضوء على حضارات أيرلندا في مختلف العصور.

ويتمحور دور هيئة السياحة الأيرلندية في الترويج للسياحة إلى جزيرة أيرلندا حول العالم، وزيادة إيرادات السياحة الخارجية وأعداد الزوار إلى جزيرة أيرلندا ومساعدة أيرلندا الشمالية على إظهار إمكانياتها السياحية فيها.

وتعمل الهيئة على تصميم وتطوير برامج تسويق ذي مستوى عالمي في أكثر من 20 سوقاً حول العالم، وتعمل بالتعاون مع شركاء الصناعة في الجزيرة، فضلاً عن شركات السفر السياحة وشركات تقديم الخدمات الإلكترونية والوسائل الإعلامية وشركات النقل عبر البحر والجو.

كما تعد الهيئة الجهة المسؤولة عن الترويج للسياحة في أيرلندا كوجهة سياحية رائدة حول العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com