ما هي أفضل الأوقات لشراء تذاكر الطيران بأرخص الأسعار؟

ما هي أفضل الأوقات لشراء تذاكر الطيران بأرخص الأسعار؟

المصدر: إرم - تهاني روحي

لدى عدد كبير من المسافرين معلومات خاطئة عن أفضل الأوقات التي يشترون بها التذاكر اونلاين ليحصلوا على أسعار جيدة، فمنهم من يعتقد بأن عطلة نهاية الأسبوع هي افضل الأسعار، ومنهم أيضاً من يعتقد بأن يوم الثلاثاء بعد منتصف الليل بتوقيت أمريكا هو الأفضل.

ولكن خبراء السفر في المواقع الشهيرة مثل ”كاياك“ و“اكسبيديا“ يؤكدون أنّ حجز التذكرة قبل شهرين من السفر ودفع ثمنها هو الأفضل على الإطلاق، خاصة وأنّ بعض المواقع تتلاعب بالأسعار في نفس اليوم لأربع مرات وكأنك تنتظر أسعاراً في بورصة وهمية.

tkt

وبحسب شركة ”اكسبيديا“ Expedia وهي من أشهر المواقع، فإنّ أفضل عروض التذاكر لعام 2016 بدأت تباشيرها تتوضح بأنها لأوروبا، وهذا يثير الدهشة، ولكن بحسب موقع ”اكسبيديا“ أيضاً فإنّ السفر إلى أوروبا قد انخفض بطريقة ملموسة مقارنة بالعام لماضي، وهذا يجعلها محطة جيدة إذا كنت من مقتنصي الأسعار الزهيدة للطيران، كما أنّ سعر صرف اليورو قد انخفض أيضاً عما كان عليه في العام الفائت، بالإضافة إلى انخفاض سعر الدولار الاسترالي والجنيه الاسترليني ما يجعل أوروبا وانجلترا وأستراليا وجهات مفضلة لقضاء العطلات في الربع الأول من عام 2016 وهي تباشير ستسعد الكثيرين من محبي السفر والتجوال حول العالم.

أفضل الأوقات لشراء تذاكر السفر:

قبل 57 يوماً: إنه الوقت المثالي لشراء التذاكر داخل أمريكا الشمالية حيث ستدخر على الأقل 10% من قيمة التذكرة على أرخص ناقل جوي.

قبل 160 يوماً: إنه الوقت المثالي لشراء تذاكر للسفر من أمريكا الشمالية إلى آسيا والمحيط الهادئ وبالعكس، حيث ستدخر 11%.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com