دبي الأولى عالمياً بمعدلات الكثافة السياحية

دبي الأولى عالمياً بمعدلات الكثافة السياحية

دبي – قال تقرير لمجلس السفر والسياحة العالمي إن إمارة دبي تُعد الأولى عالمياً في معدل الكثافة السياحية مقارنة بعدد السكان.

وأوضح التقرير أن معدل الكثافة السياحية في الإمارة يبلغ 4.8 سائحين لكل نسمة، بعد أن بلغ عدد سياح الإمارة خلال العام الماضي ما يفوق 11.6 مليون سائح بنسبة نمو 5.6%.

وأشار التقرير إلى أن العاصمة البريطانية لندن حلت في المركز الثاني في القائمة بعد أن بلغ معدل الكثافة السياحية في المدينة 2.5 سائح لكل نسمة، متبوعة بأمستردام، عاصمة هولندا بــ2.3، وسنغافورة بـ2.2 سائح لكل نسمة. في حين تقاسمت كل من كوالالمبور وسنغافورة المركز الخامس بمعدل 2.1 سائح لكل نسمة. ومن المتوقع أن تحافظ دبي على ريادتها العالمية في ظل خططها الرامية لاستقطاب 20 مليون سائح بحلول 2020.

من جهة أخرى، جاءت دبي في المرتبة الخامسة عالمياً على أحدث مؤشرات ماستركارد للمدن التي يقصدها السياح عالمياً وذلك من حيث عدد الزوار الدوليين في 2014، بعد أن صعدت مركزين مقارنة مع مركزها في القائمة السابقة، و4 مراكز مقارنة مع قائمة 2012.

وحافظت الأسواق العشرة التي تصدرت قائمة زوار دبي في العام 2013 على مكانتها في العام 2014، مع تغير طفيف في الترتيب. وخلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2014، احتفظت السعودية بمكانها في صدارة القائمة تليها الهند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وإيران وسلطنة عمان والصين والكويت وروسيا وألمانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com