دبي تحتفل بمهرجان ”دوب فيست“ بالغرير سنتر

دبي تحتفل بمهرجان ”دوب فيست“ بالغرير سنتر

المصدر: شبكة إرم الإخبارية – آلجي حسين

في الشارع المتاخم لمركز الغرير سنتر في ديرة سيتي سنتر بدبي، يُقام مهرجان مسرح الشارع ”دوب فيست“، حيث يتزين الشارع بالعربات التي تعرض منتوجات غريبة وجميلة، فيما يقدم المسرح عروضاً متنوعة في الأداء والسيرك والإيماء، وغيرها من الفعاليات والأنشطة.

ويحفل المهرجان بالكثير من العروض والعارضين، مثل ”ذا تشاركربورد غاي“، و“كريس لينام“، و“دانيال وابلز“، و“ذا ديك دينجر شو“، و“دكتور باكيتمان“، و“يويجينو مارتينيز“، و“جورج فيكتور“، و“إيمانيويل – بيت بارتي“، و“كاركوشا“، و“ليت مي تراي (عرض النار)“، و“لورك“، وغيرها.

ويقدم المهرجان فرصة لمقدمي العروض الكوميدية وممثلي الشارع الحائزين على الجوائز والقادمين من جميع أنحاء العالم والموسيقيين الذين سيعزفون على آلات فريدة من نوعها صنعوها بأنفسهم ومقدمي العروض الفريدة والغريبة والجريئة، بالإضافة إلى مقدمي العروض الإيمائية الصامتة، بحسب منظمي المهرجان.

7 6

وفي هذا الصدد، قال ديفيد ثورلنغ، نائب الرئيس في مركز الغرير، إن ”الهدف من المهرجان هو جذب الناس من منطقة ديرة للاحتفال بفنون مسرح الشارع، وكذلك التفاعل مع الزوار والمجتمع للوصول إلى زوار دبي وسكانها“.

وأضاف ثورلنغ، في لقاء مع شبكة إرم الإخبارية، أن ”كل العروض هذا العام جديدة، والتي تحفل برسوم الجداريات ورسوم العامة“.

ويأمل ثورلنغ، أن يشكل المهرجان فرصة للوصول إلى المهرجانات العالمية، وأن يُضاف إلى قائمة المهرجانات في دبي، كون الغرير سنتر هو المركز التجاري الوحيد الذي يحوي مساحات كبيرة على جوانبه لإقامة هكذا احتفاليات.

وأوضح نائب الرئيس في مركز الغرير، أن ”العائق الوحيد أمامنا هو أن نستمر ونصل إلى العالمية، وهذا يعتبر تحدياً أكثر مما هو عائق، وخاصة أننا هذا العام جلبنا عدداً كبيراً من العارضين العالميين من كل دول العالم، مع نوعية ممتازة، ونريد أن نختلف عن المولات الأخرى في مفهوم التسوق“.

3

واكتظت شوارع منطقة ديرة دبي بحضور أعداد مهولة من الزوار لمشاهدة الحدث حيث وصل عدد الزوار إلى 300 ألف شخص من المقيمين والزائرين لمدينة دبي في أول يومين من المهرجان، بما يمثل زيادة وصلت إلى 61% بالمقارنة مع دورة العام الماضي.

وسيقوم المؤدون والفنانون العالميون بتقديم أكثر من380 عرض بشكل إجمالي ضمن خمس مناطق مختلفة، ليحتل مهرجان ”دوب فيست 2015“ كل ردهات مركز الغرير والشوارع المحيطة به على مدار عشرة أيام من 19 إلى 28 مارس/ آذار، بحسب بيان صحفي صدر عن إدارة المهرجان.

ويضيف البيان أن المنظمين في إدارة مركز الغرير هذا العام يتطلعون إلى ”تطوير المهرجان الذي يعزز دور الثقافة والفنون في دبي ويدعمها رؤيتها نحو المزيد من التألق والجذب السياحي إلى أن يصبح مهرجان مسرح وعروض الشارع ”دوب فيست“ حدثاً عالمياً يجتذب الزوار من كافة أنحاء العالم ويصل إلى مستوى مهرجانات عالمية أخرى من مثل مهرجان أدنبرة فرنج في اسكتلندا“.

4 2

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com