نيجيريا ترفع القيود على رحلات طيران الإمارات
نيجيريا ترفع القيود على رحلات طيران الإماراتنيجيريا ترفع القيود على رحلات طيران الإمارات

نيجيريا ترفع القيود على رحلات طيران الإمارات

قال وزير الطيران، الجمعة، إن نيجيريا رفعت القيود على رحلات طيران الإمارات.

وكانت نيجيريا قد أوقفت، في مارس/ آذار، طيران الإمارات عن تسيير رحلات من نيجيريا وإليها بعد أن فرضت الشركة إجراءات فحص جديدة للكشف عن كوفيد-19 على الركاب القادمين من الإمارات.

وقال وزير الدولة للطيران هادي سيريكا، الجمعة: "تلقينا اليوم اتصالات من طيران الإمارات عن رفع بعض الشروط على السفر والتي كانت لدينا بواعث قلق إزاءها".

ومضى يقول: "بعد أن فعلت ذلك يكون من الضروري رفع الحظر (المفروض) على طيران الإمارات، وهذا الرفع للحظر والذي جاء تاليًا هو ناتج مفاوضات مطولة بيننا وبينهم".

وشهدت حركة المسافرين في مطار دبي قفزة خلال الفترة الماضية، حيث تعامل مطار دبي الدولي مع 20.7 مليون مسافر في عشرة أشهر من العام، مر نصفهم عبر مركز العبور الرئيس في الخليج بين يوليو/ تموز، وأكتوبر/تشرين الأول معدلة صعودا توقعاتها المستقبلية، وفق ما كشفت شركة مطارات دبي، الاثنين.

وتتوقع الشركة المملوكة للدولة أن يستقبل المطار، مقر شركة طيران الإمارات، 28.7 مليون مسافر هذا العام، ارتفاعا من أحدث توقعاتها التي تتراوح بين 26 و27 مليونا.

وشهد المطار 6.7 مليون مسافر في الربع الثالث من العام في حين زادت أحجام الشحن في تسعة أشهر 25.3 في المئة إلى 1.7 مليون طن وسط ازدهار الشحن العالمي.

وقال بول جريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي إن ”الزيادة في حركة المسافرين كانت مشجعة رغم بعد المطار عن مستويات ما قبل جائحة كورونا“.

وتعامل المطار مع 25.9 مليون مسافر العام الماضي و 86.4 مليون في 2019 أي العام الذي سبق تفشي الجائحة.

وبداية الشهر الجاري، أعلن رئيس شركة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، أن مطار دبي يعتزم إعادة فتح ما تبقى من ممراته المغلقة خلال أسبوعين ليعود إلى كامل طاقته للمرة الأولى منذ بدء جائحة كوفيد-19.

وكان تفشي وباء فيروس كورونا قد عطل خطط مطار دبي التي كانت تستهدف زيادة إجمالي المسافرين إلى 100 مليون خلال عام 2020.

ولكن الانتعاش في حركة السفر في عدة دول في العالم باتت اليوم مهددة بسبب ظهور متحور كورونا الجديد "أوميكرون" في عدة دول في جنوب أفريقيا.

وبدأت العديد من الدول تفرض حظرا للسفر من وإلى تلك الدول، ما يرفع احتمالات العودة إلى إجراءات حظر سفر واسعة عالميا في ضوء تقارير تتوقع أن يكون احتمال تفشي المتحور الجديد في قارة أوروبا "خطيرا إلى خطير جدا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com