الوجهات السياحية السعودية تكتظ بالزوار في موسم استثنائي فرضه كورونا
الوجهات السياحية السعودية تكتظ بالزوار في موسم استثنائي فرضه كوروناالوجهات السياحية السعودية تكتظ بالزوار في موسم استثنائي فرضه كورونا

الوجهات السياحية السعودية تكتظ بالزوار في موسم استثنائي فرضه كورونا

تشهد الوجهات السياحية في السعودية، إقبالاً غير مسبوق من السياح القادمين من مختلف مناطق المملكة في موسم استثنائي للسياحة الداخلية، فرضه فيروس كورونا المستجد.

فمع استمرار تعليق السفر الخارجي، اختارت الأسر السعودية التي تقضي الإجازة الصيفية بعيداً عن منازلها ومدنها الحارة في العادة، وجهات السياحة الداخلية لكونها الخيار الوحيد المتاح هذا العام بسبب إجراءات الوقاية العالمية من فيروس كورونا.

وفي عسير الواقعة في جنوب غرب المملكة، تتوافد أسر سعودية من باقي مناطق البلاد على مدن المنطقة المطلة على البحر الأحمر، والتي تشتهر بطبيعتها الجبلية التي تكسوها الأشجار مع مناخ معتدل، تقارب درجات الحرارة فيه نصف ما هي عليه في مناطق وسط وشرق المملكة الحارة، والتي تلامس الـ 50 درجة مئوية.

وساهم إطلاق مهرجانات وفعاليات سياحية في المنطقة، في جذب مزيد من الزوار، لتصل نسبة إشغال الفنادق لأكثر من 90% بحسب ما أوردت قناة "الإخبارية" الحكومية، في رقم يعكس الإقبال الكبير على السياحة الداخلية.

وتشكل مواقع التواصل الاجتماعي، مكاناً ملائماً لأخذ نصائح حول الوجهة المفضلة للسياحة، حيث يتبادل السعوديون معلومات عن تجاربهم في السياحة الداخلية، والأماكن التي تستحق الزيارة وتتوفر فيها الخدمات الأساسية التي يحتاجها السياح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com