الإمارات تتحقق من شهادات طيارين باكستانيين يعملون في خطوطها الجوية‎
الإمارات تتحقق من شهادات طيارين باكستانيين يعملون في خطوطها الجوية‎الإمارات تتحقق من شهادات طيارين باكستانيين يعملون في خطوطها الجوية‎

الإمارات تتحقق من شهادات طيارين باكستانيين يعملون في خطوطها الجوية‎

تسعى الإمارات العربية المتحدة للتحقق من أوراق اعتماد طيارين باكستانيين ومهندسين يعملون في خطوطها الجوية، بعد تصاعد مخاوف عالمية عقب قرار باكستان بوقف 262 طيارا يحملون شهادات "مشكوكا فيها".

وأوقفت باكستان الطيارين في 26 يونيو/ حزيران؛ للاشتباه في أنهم قدموا شهادات مزورة تؤهلهم لقيادة الطائرات.

وجاءت هذه الخطوة بعد تقرير مبدئي لحادث تحطم طائرة في كراتشي في مايو/ أيار، خلص إلى أن الطيارين فشلا في اتباع الإجراءات المعتادة وتجاهلا الإنذارات.

وأدى الحادث لمقتل 97 شخصا.

ووجه مدير الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات سيف محمد السويدي رسالة إلى سلطات الطيران الباكستانية، يطلب فيها التحقق من شهادات الطيارين الباكستانيين ومهندسي صيانة الطائرات وموظفي تشغيل الطائرات العاملين في الإمارات.

وجاء في الرسالة: "نطلب مساعدتك في التحقق من شهادات القيادة للطيارين بالقائمة المرفقة الذين يحملون الآن تراخيص قيادة إماراتية بناء على الشهادات والمؤهلات الصادرة من سلطة الطيران المدني الباكستانية".

ولم ترد وزارة الطيران الباكستانية على طلب للتعليق بشأن الرسالة المؤرخة في 29 يونيو /حزيران، وموجهة إلى المدير العام لسلطة الطيران المدني الباكستانية حسن ناصر جامي.

ومن بين 860 طيارًا في باكستان هناك 107 يعملون لصالح شركات طيران أجنبية، بحسب ما قال وزير الطيران الباكستاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com