دولة آسيوية تشترط على السياح دفع 4300 دولار كـ"وديعة كورونا"
دولة آسيوية تشترط على السياح دفع 4300 دولار كـ"وديعة كورونا"دولة آسيوية تشترط على السياح دفع 4300 دولار كـ"وديعة كورونا"

دولة آسيوية تشترط على السياح دفع 4300 دولار كـ"وديعة كورونا"

اشترطت كمبوديا، على السياح الراغبين في زيارتها، دفع 4300 دولار أمريكي على سبيل "وديعة كوفيد 19"، لدى وصولهم أراضيها.

وتغطي الوديعة الفحوصات الطبية وإجراءات العزل والعلاج في حال إصابة السائح بفيروس كورونا، على أن يسترد الباقي مع انتهاء رحلته.

وذكر موقع "ترافيللر" الأسترالي لأخبار السفر، اليوم الأربعاء، أن السلطات الكمبودية ستطلب من السياح الأجانب دفع الإيداع المالي؛ لتغطية تكاليف اختبار فحص الفيروس التاجي، والعلاج الطبي والإقامة في حال ظهرت النتيجة إيجابية.

وتبدأ السلطات الكمبودية تطبيق الإجراء، فور وصول السياح للطائرات، حيث يُخصص جزء من الإيداع، لدفع ثمن اختبار فحص كورونا في منشأة بالقرب من المطار، مع توفير إقامة ليلة واحدة، أثناء انتظار النتائج.

كما فرضت البلد رسوما إضافية في حال أثبتت نتائج فحص الإصابة بفيروس كورونا لأحد ركاب الطائرة، وقتها سيكون جميع ركاب الرحلة الجوية ملزمين بالعزل لمدة 14 يومًا، داخل منشأة الحجر الصحي المعتمدة من الحكومة الكمبودية.

ويجب على الركاب في هذه الحالة، دفع تكاليف اختبار الفحص والتي قد تصل إلى أربعة اختبارات إضافية، ودفع تكاليف العلاج في مستشفى بمدينة بنوم بنه عاصمة كمبوديا.

وفي حال، اتجهت الأمور للأسوأ، وتوفي السائح المصاب بفيروس كورونا، فيجب دفع نحو 2158 دولارًا، كرسوم تفرضها كمبوديا لحرق الجثث ودفنها.

وسجلت كمبوديا 128 حالة إصابة، مؤكدة بالفيروس التاجي، حتى يوم الأربعاء، وتعافى منها 125 حالةً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com