مصر تعلن حزمة تخفضيات لتحفيز السياحة الخارجية
مصر تعلن حزمة تخفضيات لتحفيز السياحة الخارجيةمصر تعلن حزمة تخفضيات لتحفيز السياحة الخارجية

مصر تعلن حزمة تخفضيات لتحفيز السياحة الخارجية

أعلنت مصر، اليوم الثلاثاء، عن حزمة تخفيضات لتشجيع السياحة الخارجية، في الوقت الذي تحدده الحكومة مع عودة الحياة لطبيعتها تدريجيا في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار بيان صادر عن اجتماع وزيري الطيران والسياحة في مصر، إلى قرار منح شركات الطيران تخفيضات بنسبة قدرها 50% على رسوم الهبوط والإيواء، و20% مقابل الخدمات الأرضية المقدمة بالمطارات في المحافظات الساحلية (البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح).

ولفت البيان، إلى أنه سيتم أيضًا تقديم كافة التسهيلات اللازمة وتسهيل إجراءات السفر والوصول؛ وذلك تشجيعًا لاستقطاب الحركة السياحية إلى المقاصد السياحية الشاطئية في مصر عندما يتقرر عودة السياحة الوافدة.

وأكد أن المطارات المصرية جاهزة لاستقبال السياح، مشددًا على الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان؛ لضمان سلامة المسافرين والوافدين إلى مصر.

ونوه إلى أنه قبل أزمة فيروس كورونا تبنت وزارة السياحة والآثار المصرية سياسة جديدة لربط البحر الأحمر بآثار وادي النيل في صعيد مصر، والسياحة الشاطئية بالسياحة الثقافية وإتاحة المقاصد السياحية في البلاد بكل أنواعها أمام  السائحين.

وبدأت شركة مصر للطيران في شباط/ فبراير الماضي، تشغيل أولى رحلاتها بين مدينة شرم الشيخ والأقصر، لأول مرة منذ توقف دام عدة سنوات.

كما منحت وزارة السياحة المصرية، نسبة تخفيض قدرها 20% على أسعار تذاكر زيارة كافة المتاحف و المواقع الأثرية، وكذلك تصاريح الزيارة للسائحين القادمين من الخارج على خطوط شركتي مصر للطيران وآير كايرو، على أن تكون مدة سريان التخفيض 15 يومًا.

وكانت وزارة البترول قد وافقت الشهر الماضي، على تخفيض سعر الوقود الخاص بالطيران لتصل القيمة الإجمالية للتخفيض إلى 10 سنتات على الجالون الواحد والتي سوف يتم تطبيقها فور عودة حركة الطيران مرة أخرى وبشكل دائم، في التوقيت الذي يحدده مجلس الوزراء المصري لعودة السياحة الخارجية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com