رويترز: مجموعة دناتا الإماراتية تسرح بعض الموظفين في مطار آل مكتوم بدبي‎‎

رويترز: مجموعة دناتا الإماراتية تسر...

المصدر: رويترز

قالت مصادر بقطاع الطيران والشركة إن دناتا لخدمات المطارات التابعة لمجموعة الإمارات، سرحت بعض الموظفين، ومنحت آلاف الموظفين إجازة غير مدفوعة الأجر مع تراجع كبير للأنشطة بسبب فيروس كورونا.

وأعلنت دناتا، التي توظف 45 ألفا حول العالم في قطاعاتها لخدمات المطارات والسفر في أنحاء العالم، الشهر الجاري انخفاض الأرباح السنوية 57% بعد أن قوضت الجائحة الطلب على السفر.

وتقدم الشركة، التي تنضوي هي و“طيران الإمارات“ ضمن أصول ”مجموعة الإمارات“، خدمات مطارات في 95 مطارا في 15 دولة، وخدمات الطعام في 60 موقعا في 12 دولة.

وقال مصدران إن الشركة استغنت عن عدد من العاملين في مطار آل مكتوم بدبي، بينما ذكر ثلاثة مصادر أن الآلاف مُنحوا إجازة دون أجر.

وصرح متحدث باسم الشركة لرويترز، أن ”عددا كبيرا من الموظفين“ منحوا إجازة غير مدفوعة الأجر، وأن البعض جرى تسريحه. ولم يذكر المتحدث أو المصادر عدد العاملين المتضررين.

وقال المتحدث لرويترز: إن العديد من عمليات دناتا دخلها صفر نتيجة الجائحة، وإن الشركة اضطرت لأخذ ”خطوت صعبة“ لتعديل نموذج العمل بسبب ضبابية المستقبل.

وأغلق مطار آل مكتوم الذي يستقبل نسبة ضئيلة من حركة السفر السنوية لدبي صالة الركاب مؤقتا. في غضون ذلك، نقلت طيران الإمارات أنشطة الشحن لمطار دبي من مطار آل مكتوم.

وحذرت دناتا هذا الشهر من أنها ستجري مراجعة لعملياتها في أستراليا بعد استبعادها من برنامج دعم أجور للحكومة الأسترالية بسبب الملكية الأجنبية للشركة. وقالت الشركة إن استبعادها يهدد 4500 وظيفة.

ووعدت حكومة دبي مجموعة الإمارات بدعم حكومي قالت الشركة إنه سيتيح لها الاحتفاظ بالقوى العاملة الماهرة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com