صور… دبي تحتضن أكبر حديقة زهور في العالم

(دبي ميراكل جاردن) تضم أحدث الابتكارات المصنعة بالورود، وإبرز الإنتاجات الابداعية واللوحات الفنية التي نفذت بـ 45مليون وردة.

المصدر: دبي- (خاص) من آلجي حسين

في حديقة دبي للزهور هذا العام، قبل أن يطأ قدم الزائر أرض ”دبي ميراكل جراند“، سيكون على موعد مع 45 مليون وردة تم تخصيصها لهذا الاحتفال السنوي بالورود في دبي التي تستغل أوقات انخفاض درجات الحرارة بشكل طفيف .

انطلقت أخيرا هذه الحديقة في الإمارات، حيث تُعتبر حديقة دبي للزهور (دبي ميراكل جاردن) أكبر حديقة زهور في العالم، وتضم بين حناياها أحدث الابتكارات المصنعة بالورود، فمن بناء المنزل الإنكليزي وبرج خليفة العملاق والسيارات والساعات والأهرام والساحات المعبأة بالورود وغيرها، إلى اللانهاية من الأفكار الإبداعية الآخرى التي تنم عن التلاقح بين الهندسة الزراعية والتصميم الفني في واحد من أبرز الإنتاجات الإبداعية على مستوى العالم.

وتوفر هذه الحديقة عناصر زراعية مختلفة مصنفة بين الزراعات الأرضية والمعلقة وعلى شكل حائط، حسب القائمين عليها، ما أهلها إلى دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كون العديد من الزهور تتم زراعتها للمرة الأولى في منطقة الخليج العربي، في وقت تعاني فيه زراعة الورود من صعوبات جمة نتيجة المناخ الحار في الخليج.

يُشار إلى أن حديقة ميراكل جاردن تقع في محيط مجمع دبي لاند، وعلى مقربة من المرابع العربية بدبي، وتنتشر فيها الورود مساحة ‬72 ألف متر مربع، في غابة من الألوان يتجاوز عددها 80 لوناً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com