صور.. أخطر 10 طرق قيادة في العالم

إرم – (خاص) من بلقيس دارغوث

بمنعطفاتها القاسية وارتفاعاتها الشاهق وانحدراتها السحيقة، نشر موقع “كوندي ناست ترافلر” أخطر 10 طرق قيادة في العالم، إمّا لتفاديها أو لتحدّي قدرات محبي القيادة الجريئة.

الطريق السريع في كولورادو رقم 28: على علو 12100 قدم، يمتد هذا الجسر فوق جبال روكي الشهيرة وهو يتسع لسيارة واحدة فقط. وحتى عام 2003 كسر الرقم القياسي لأعلى جسر في العالم.

الطريق السريع في دالتون ألاسكا: أنتج “البي بي سي” فيلماً وثائقياً عن الطريق الذي بني في سبعينات القرن الماضي بالتوازي مع خطوط نقل أنابيب النفط. من مخاطره الثلج والجليد وانقطاع بث اللاسلكي وندرة محطات الوقود طبعا.

“تايل أوف ذا دراغون” في نورث كارولاينا الأمريكية: يحتوي على 318 منعطفا ولكل منعطف اسم خاص به، تجذب هذه الطريق سائقي الدراجات النارية وسيارات السباق بسبب التحدي الخطير الذي تشكله أمام السائقين.

طريق “سادل في هاواي”: تمنع شركات تأجير السيارة القيادة على هذا الطريق بسبب انعدام الرؤية وممراته الضيقة وجسوره أحادية الاتجاه.

طريق كاليفورنيا الدولي: يحتوي على عدد من الجسور الشاهقة ومنها الجسر فوق وادي بيكسبي.

“ترولستيغن” في النرويج: ويعني طريق الوحوش ويشتهر بمنحدراته ومنعطفاته القاسية، ولكنه يغلق في كل شتاء حرصاً على حياة السائقين.

“نورث يونغاس رود” في بلغاريا: وتعني “طريق الموت”، يبلغ عرضها 12 قدما فقط على علو حافة جبل تبلغ 2000 قدم.

ممر ستيلفيو: ثاني أعلى طريق ممهدة في جبال الألب. تحتوي على 16 منعطفا خطيرا في 15 ميلا فقط.

نفق “غوليانغ” في الصين: بعدما رفضت الحكومة بناء طريق سريع يصل أبناء بلدة غوليانغ ببقية المدن، أرسل أبناء البلدة 13 عاملاً قوياً لبناء هذا النفق.

طريق “تيانمان شان بيغ” في الصين: تحتوي على 99 منعطفاً خطيراً.