البحرين تجذب السائحين السعوديين بمساج القدمين

البحرين تجذب السائحين السعوديين بمساج القدمين

المصدر: الرياض - من ريمون القس

انتشرت ظاهرة ”مساج القدمين“ في البحرين لتصبح أخر صيحة بحرينية لجذب السائحين السعوديين في الدولة الخليجية الصغيرة التي يزورها آلاف السعوديين يومياً.

”هل تشعر عزيزي الرجل بعدم الراحة؟ وهل تشعر بآلام في جسدك؟ لدينا الحل“ عبارات توجد في ”المعارض“؛ أشهر شوارع العاصمة البحرينية لجذب السياح السعوديين.

وأفاد تقرير مطول أن ظاهرة مساج القدمين انتشرت بشكل ملحوظ في ”المعارض“؛ أشهر شوارع العاصمة البحرينية المنامة، حيث تركز مراكز المساج نشاطها على السياح السعوديين الذين يتواجدون في البحرين على مدار العام.

وذكر أن أحد محلات المساج يضم 10 كراسي مساج كبيرة وأن أغلب زبائنه كانوا سعوديين، حيث يبدأ العمال، وأغلبهم تايلانديين، في غسل القدمين بماء ساخن معطر، ثم تسير بقية المراحل من دهان وفرك وضغط على نقاط محددة في القدم، ثم الركبة والأذرع في مدة تصل إلى 45 دقيقة.

وقال سائح سعودي ”أنا أسكن بالمنطقة الشرقية، وآتي للبحرين كل شهر.. وضمن برنامجي مساج الأقدام بسبب كلفته البسيطة ونتائجه عظيمة بالنسبة لي“، بينما قال آخر إن العملية ليست تجارية، مؤكداً أن مساج القدمين ”جديد وصحي ومفيد للجسم، وكلما آتي لشارع المعارض أدخل في المحل وأعمل مساج الأقدام، هنا أرخص بكثير من الفندق الذي أسكن به“.

وقال ”إيهان شوهاي“ وهو أحد العاملين في محلات المساج ويتحدث العربية بطلاقة ”هنا في البحرين يحبون كل جديد، وأغلب زبائننا من السعوديين، فمن كل 10 زبائن تجد 8 منهم سعوديين“.

وأضاف ”إننا نضغط على مناطق محددة في القدم، فإذا شعرت بالصداع مثلاً أو أصبت بسوء الهضم أو عانيت من آلام الظهر، فالحل في رأيي هو الضغط على منطقة القدم، وهذا سر عملنا“.

وختم التقرير إن الزبون يدفع 80 ريالاً سعودياً، ويبقي على العشرين ريالاً إكرامية للعامل، والغريب أن العمال يبدأون بإظهار أيديهم أمامك لترى أظافرهم، حتى تظهر مدى نظافتهم، مشيرين لشهادات طبية معلقة من وزارة الصحة البحرينية.

ويقضي آلاف السعوديين إجازاتهم في البحرين التي يربطها بالمملكة جسر الملك فهد الذي يعبره شهرياً أكثر من مليون شخص، أغلبهم سعوديين، ويتضاعف الرقم عدة مرات في إجازات الأعياد والعطل الرسمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة