اتفاق يعيد سياح إسبانيا إلى موريتانيا

اتفاق يعيد سياح إسبانيا إلى موريتانيا

المصدر: نواكشوط – من سكينة الطيب

وقعت موريتانيا وإسبانيا اتفاقية لتطوير تعاونهما في المجال السياحي بعد أن رفعت إسبانيا موريتانيا من قائمة الدول المحظورة ”القائمة الحمراء“ التي تضم الدول الممنوعة على السياح للتوجه إليها.

ووقع الاتفاق وزيرة التجارة والصناعة والسياحة الموريتانية الناها بنت مكناس، ووزير الصناعة والطاقة والسياحة الإسباني خوزيه مانويل لوييز.

وشاركت موريتانيا في النسخة الخامسة والثلاثين من الصالون الدولي للسياحة المنعقد مؤخرا في إسبانيا، بمعرض كبير يتكون من أجنحة للتعريف بمؤهلات البلاد الطبيعية والتاريخية والتراثية ويشرف عليه خبراء ومدراء الشركات السياحية وعدد من الفرق الفنية والفلوكلورية التي عكست التنوع الثقافي في موريتانيا.

وقالت وزيرة السياحة الموريتانية الناها بنت مكناس، إنّ ”المعرض مكن عددا من وزراء السياحة المشاركين في الصالون وبعض المستثمرين من الاطلاع على الفرص الاستثمارية السياحية الواعدة في موريتانيا“.

وأشارت إلى إن دول الاتحاد الأوربي تدرس طلبا تقدمت به إسبانيا لرفع موريتانيا من ”المنطقة الحمراء“ في مجال السياحة، وذلك بعد أن قررت الحكومة الإسبانية رفع موريتانيا من ”المنطقة الحمراء“ من جانب واحد قبل شهرين.

وأضافت إن ”موريتانيا بدأت تتجاوز التحدي الأول في مجال السياحة المتعلق بالتحدي الأمني، من خلال قرار إسبانيا رفع موريتانيا من المنطقة الحمراء وتأكيدها للاتحاد الأوربي أن المصالح الأمنية الإسبانية تعتبر موريتانيا بلدا آمنا. وأكدت أن المرحلة الثانية تتعلق بتعبئة الموارد الداخلية في موريتانيا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة